الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع التنظيم الإرهابيّ في بلدة (هجين) ومحيطها، فاندلعت اشتباكات عنيفة قتل وجرح فيها عدد من الإرهابيّين، واستطاع مقاتلونا التقدّم مسافة /1/ كم وتثبيت /15/ نقطة جديدة.

وفي جهة أخرى من هذ المحور، شنّ مقاتلونا هجوماً آخر، دارت فيه اشتباكات قويّة دامت لساعات، أسفرت عن مقتل عدداً من الإرهابيّين وجرح آخرين، فيما لاذ البقيّة بالفرار، هذا وتقدّمت قوّاتنا مسافة /1/ كم وتمكّنت من تثبيت /27/ نقطة.

وفي جبهة أخرى، دارت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، إثر هجوم شنّه الإرهابيّون على مواقع قوّاتنا، فتصدّى لهم مقاتلونا، وقتل في الاشتباكات عدد من الإرهابيّين، لم يتمّ التأكّد من أعدادهم بالضبط، فيما تقدّمت قوّاتنا واستطاعت من تثبيت /8/ نقاط جديدة.

بالتزامن مع ذلك، اندلعت اشتباكات عنيفة في جبهة أخرى من هذا المحور، وحاول الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس على مواقع قوّاتنا، إلا أنّ مقاتلينا تصدّوا لهم، فقتل عدد منهم، فيما لاذ قسم منهم بالفرار، وتقدّمت قوّاتنا مسافة /1/ كم وثبّتت /24/ نقطة، وسط شنّ طائرات التّحالف الدّوليّ غارات استهدفت مواقع وتحصينات التنظيم الإرهابيّ.

وأثناء عمليّات التمشيط التي نفّذتها قوّاتنا، عثرت على مستودع للذّخيرة، فيما شرعت فرق الهندسة العسكريّة التابعة لقوّاتنا في تفكيك عدد من الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

هذا وفي جهة أخرى من هذا المحور، دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، أسفرت عن مقتل عدد منهم، وقعت جثث بعض منهم في أيدي قوّاتنا.

كما دارت في ساعات الصباح اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش” في جبهة أخرى من هذا المحور، قتل فيها عدد منهم، فيما عمد الإرهابيّون إلى استهداف نقاط مقاتلينا بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وقذائف الهاون، وتصدّى لهم مقاتلونا، فقتل عدد من الإرهابيّين، فيما استولى مقاتلونا على عدد من الأسلحة والعتاد العسكريّ.

وفي جهة أخرى، دارت اشتباكات بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، فقتل عدد من الإرهابيّين، وقعت جثث بعض منهم بأيدي مقاتلينا، كما استولوا على عدد من الأسلحة.

هذا فيما كانت كافّة جبهات هذا المحور تشهد اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر، حتّى لحظة تحرير هذه الحصيلة.

كما جرح عدد من مقاتلينا في الاشتباكات التي دارت في هذا المحور عدد من مقاتلينا، نقلوا إلى المشافي لتلقّي العلاج.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /11/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع قتاليّة عدد /13/، تدمير مخازن مفخّخات عدد /5/، قطع طرق عسكريّة عدد /7/، تدمير مخزن سيّارات مفخّخة عدد /1/، تدمير سيّارة تحمل سلاح دوشكا عدد /1/

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /30/ ضربة جوّيّة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

02 كانون الثاني 2019