الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

اندلعت اشتباكات قويّة في مدينة “هجين” ومحيطها بين قوّاتنا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، وذلك إثر هجومه شنّه الإرهابيّون، استخدموا فيه كافّة صنوف الأسلحة الثقيلة والخفيفة بما فيها الدوشكا. وجاء الهجوم بعد أن استولى مقاتلونا على أحد الأنفاق التي كان يستخدمها الإرهابيّون، حيث قتلوا عدداً من الإرهابيّين داخل النفق.

كذلك شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع التنظيم الإرهابيّ في جهة أخرى من هذا المحور، فاندلعت على إثره اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيّين، وتقدّمت قوّاتنا وتمكّنت من تثبيت عدد من النقاط.

وعلى الفور؛ شرعت فرق الهندسة العسكريّة في تفكيك وإزالة عدد من الألغام التي زرعها التنظيم الإرهابيّ في المنطقة التي حرّروها.

وفي جبهة أخرى من هذا المحور، شنّ مقاتلونا هجوماً آخر على مواقع ونقاط التنظيم الإرهابيّ، أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم، واستولت قوّاتنا على عدد من الأسلحة وكميّات من الذّخيرة، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات استهدفت تحصينات الإرهابيّين.

وكانت الاشتباكات المتفرّقة ماتزال مستمرّة في كافّة جبهات هذا المحور حتّى لحظة تحرير هذه الحصيلة.

هذا وأصيب عدد من مقاتلينا بجروح متفاوتة في تلك الاشتباكات، نقلوا إلى المشافي الميدانيّة لتلقّي العلاج.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /71/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /83/ موقعاً، تدمير مواقع قواذف هاون عدد /8/، تدمير سيّارات عدد /9/، قطع طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون عدد /15/، تدمير خنادق عدد /2/، تدمير درّاجات ناريّة عدد /2/، تدمير مواقع تثبيت سلاح (بي. كي. سي) عدد /1/،

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /129/ ضربة جوّيّة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

05 كانون الثاني 2019