الرئيسيةحوارأعمال لجان بلدية الشعب بالرقة في 2018

أعمال لجان بلدية الشعب بالرقة في 2018

تستمر بلدية الشعب بكافة لجانها بتقديم خدماتها للمواطنين لأنها تعتبر الشريان الرئيسي في إعادة الأمن والأمان لمدينة الرقة بعد انعدام جميع الخدمات الأساسية فيها بعد الحروب التي دارت في المنطقة، وبعد عام من العمل الدؤوب تحققت العديد من الإنجازات بفترة زمنية قصيرة من فتح الطرق والأفران وإزالة الأنقاض وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي وتعبيد الطرق وترميم الحدائق والمنصفات الطرقية.

وخلال لقاء مع نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في الرقة ابراهيم الرشيد قال: في مثل هذه الأيام بدأنا بالعمل في البلدية وكنا عبارة عن مجموعة صغيرة وبدأنا بالعمل وكانت المدينة خالية من كل شيء ومحرومة من كافة الخدمات لا مياه ولا كهرباء ولا خبز.

كانت الخطوات الأولى إعادة المياه للمدينة واستطعنا بالأدوات البسيطة من إصلاح الشبكات بما يقارب 60 بالمئة والخطوة الثانية كانت هي تأمين رغيف الخبز لكل مواطن في المدينة حيث تم تأمين المخصصات اللازمة للأفران من طحين ومادة المازوت وتم افتتاح 36 فرن مدعوم في المدينة بالإضافة إلى 26 فرن في الريف و17 فرن في ناحية الكرامية ووصل عدد الأفران السياحية إلى 29 فرن والغاية منها تأمين رغيف الخبز لكل مواطن.

ومن الناحية الصحية تم إنشاء دائرة الصحة وتم رش المبيدات الحشرية في كل أرجاء المدينة للوقاية من الأمراض بسبب التلوث البيئي، أما من ناحية الأسواق تمت مراقبة الأسواق وتم تفعيل المسلخ البلدي بسبب طريقة الذبح الغير صحيحة في المطاعم والمحلات وتم توظيف كادر من الأطباء البيطريين لمراقبة وفحص الذبح ضمن الشروط الصحية ووصل معدل الذبائح ل 90 ذبيحة يومياً.

أما بالنسبة لدائرة التموين مهمتها هي مراقبة الأسواق وإعادة الحياة للمدينة بشكل صحيح وتحديد هوامش الأرباح بسبب الفوضى العارمة التي كانت تحدث في المدينة وتم ملاحقة التجار الفاسدين ومخالفتهم بعد مصادرة المواد الفاسدة واتلافها.

أما بالنسبة لدائرة النقل تم إعادة تفعيل 4 كراجات وإعادة الحياة لها بشروطها الصحيحة وهي (الكراج الجنوبي ويختص بنقل الركاب من المدينة للريف الغربي وصولاً لمدينة الطبقة، الكراج الشمالي الذي يغطي الريق الشمالي وصولاً لمدينة منبج، الكراج الشرقي يغطي الريف الشرقي بشكل كامل وصولاً لجزرة البوحميد في دير الزور، كراج البولمان الذي يغطي جميع الرحلات لكافة المدن السورية).

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية