الرئيسيةاخبارالإدارة الذّاتيّة تسلّم معتقلي “داعش” الكازاخستانيّين إلى بلادهم

الإدارة الذّاتيّة تسلّم معتقلي “داعش” الكازاخستانيّين إلى بلادهم

سلّمت الإدارة الذّاتيّة الدّيمقراطيّة في شمال شرق سوريّا، وبحضور قياديين من قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، /5/ إرهابيّين و/11/ امرأة و/30/ طفلاً من معتقلي “داعش” الإرهابيّين والذين يحملون الجنسيّة الكازاخستانيّة إلى حكومة بلادهم، وذلك بوساطة من الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وأرسلوا إلى موطنهم.

وقبل أشهر، وفي لقاء بين قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة وقوّات مكافحة الإرهاب الكازاخستانيّة والإدارة الذّاتيّة الدّيمقراطيّة في شمال شرق سوريّا، كان قد تمّ الاتّفاق على تسليم الرعايا الكازاخستانيّين وممّن انضمّوا إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابيّ والمعتقلين لدى قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة إلى حكومة بلادهم. كما نوقش في ذلك الاجتماع كيفيّة ترحيلهم إلى بلادهم، وكذلك أوجه التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

هذا وتأخّر تسليم هؤلاء إلى بلادهم لأسباب تقنيّة، إلى أن نفّذ الاتّفاق في /5/ كانون الثاني 2019 وتمّ تسليم هؤلاء بشكل رسميّ إلى الحكومة الكازاخيّة، وبوساطة أمريكيّة.

تجدر الإشارة أنّ الإدارة الذّاتيّة الدّيمقراطيّة في شمال شرق سوريّا، وقعّت على بروتوكول رسميّ مع الحكومة الكازاخيّة، سلّمت بموجبه /5/ إرهابيّين و/11/ امرأة و30 طفلاً.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية