الرئيسيةحوارهندسة الألغام في مدينة الرقة

هندسة الألغام في مدينة الرقة

“فرق هندسة الألغام” التابعة لقوى الأمن الداخلي في مدينة الرقة تبذل جهوداً كبيرة في الحفاظ على سلامة المدنيين.

حيث تقوم فرق هندسة الألغام بتفكيك الألغام المزروعة والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والمتفجرات التي زرعها إرهابيو داعش في منازل المدنيين والحدائق والشوارع والتي تسببت في وقوت عدد من الضحايا.

وتعمل الفرق على تفكيك العبوات الناسفة ونقلها إلى أماكن بعيدة وتفجيرها والتخلص منها، وهي من أخطر المشاكل التي تعاني منها مدينة الرقة، ويعمل عناصر فرق الهندسة في مهامهم الصعبة التي أدت لاستشهاد الكثير منهم أثناء أدائهم واجبهم اتجاه الأهالي للحفاظ على سلامتهم وسلامته المدينة.

أوضح “عبد الحميد الحسين” من عناصر فرق هندسة الألغام التابعة لقوى الأمن الداخلي في الرقة بقوله: نحن كفريق هندسة الألغام نقوم بإزالة الألغام من الرقة وذلك بتعاون الأهالي مع مجلس الرقة المدني وإرسال البلاغات عن الألغام، ومن ثم نتوجه نحن إلى أماكن وجود الألغام.

أضاف، منذ تحرير مدينة الرقة من داعش ونحن نعمل على تفكيك الألغام التي زرعها التنظيم في منازل المدنيين والمدارس والحفاظ على أرواحهم، ونحن كفريق هندسة الألغام نتمنى أن تصبح الرقة نظيفة من الألغام والعبوات الناسفة والشعور بالأمن والأمان والاستقرار في مدينة الرقة، ونتمنى السلامة لأهلنا من المدنيين وننصحهم بالإبلاغ عن كل جسم مشبوه وعدم لمسه.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية