الرئيسيةاخبارالتصريح الأسبوعي للناطق الرسمي باسم قسد 9/1/2019

التصريح الأسبوعي للناطق الرسمي باسم قسد 9/1/2019

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية خلال الأسبوعين الماضيين من تحقيق انتصارات مهمة في الحرب ضد الإرهاب في الجيب الأخير لتنظيم داعش الإرهابي في حوض نهر الفرات، وذلك ضمن حملة عاصفة الجزيرة ومعركة دحر الإرهاب

تمكنت قواتنا من التقدم في الجيب الأخير لداعش، وتحرير مناطق واسعة من سيطرته، حيث تمت السيطرة على نقاط ومراكز مهمة في محاور هجين والشعفة، وتثبيت النقاط الدفاعية فيها. كما تم اكتشاف مجموعة من مستودعات السلاح والذخيرة، ومعامل السيارات المفخخة.

تتم هذه العمليات بدعم من التحالف الدولي من خلال تنسيق عمليات الدعم العسكري واللوجستي والاستخباراتي، ومن خلال عمليات القصف المدفعي والجوي، حيث تم استهداف 380 هدفاً وموقعاً لداعش، والقضاء على 236 إرهابياً.

أيضا خلال هذه العمليات تمكنت قواتنا من القضاء على العشرات من إرهابيي داعش، ومن خلال المتابعة والتدقيق تم إلقاء القبض على مجموعات من إرهابيي داعش ممن حاولوا التواري بين المدنيين والهروب من مناطق المعارك. ومن بينهم مجموعتين من المقاتلين الأجانب. إن هذه العمليات تسهم في تحييد مجموعات مختلفة من إرهابيي داعش ممن يشكلون خطرا على المجتمع الدولي.

كم تم خلال الفترة الماضية تقديم الدعم والمساعدة لمجموعات كبيرة من المدنيين العالقين في مناطق العمليات العسكرية، حيث تم تأمين معابر آمنة لخروج ما يقارب 2500 من إخوتنا المدنيين وتقديم المساعدات الأساسية والعاجلة لهم، ونقلهم لمناطق آمنة.

إن قوات سوريا الديمقراطية ملتزمة بالحرب ضد الإرهاب ودحر تنظيم داعش، مؤكدين أن هذه الحرب لا تزال مستمرة، وأن داعش لا يزال يمتلك قوة كبيرة تمكنه من القيام بهجمات مضادة، وتنسيق عمليات إرهابية في المناطق التي سبق تحريرها. هذا يستوجب تفعيل كافة الجهود العسكرية والمدنية لضمان النصر الكامل والنهائي على الإرهاب. مؤكدين إن التهديدات المختلفة التي تتعرض لها مناطق شمال وشرق سوريا من عدة قوى إقليمية تسهم في زعزعة الاستقرار وضرب جهود مواجهة الإرهاب في المنطقة.

الشفاء العاجل لجرحانا، المجد والخلود لشهدائنا، الحرية والديمقراطية لجميع السوريين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية