الرئيسيةنشاطاتفاطمة السيد…إبداع وبساطة في الأدوات

فاطمة السيد…إبداع وبساطة في الأدوات

الطبقة – لا يمكن أن يكون العلم وحده طريقاً وحيداً للنجاح والابداع فالموهبة والإرادة أساس الابداع وإن كان العلم يغني هذا الإبداع ويقوده نحو أهدافه.

المبدعة “فاطمة السيد” من بنات مدينة الطبقة، واحدة من بين كثيرات من طالبات العلم اللواتي لم يتمكن من إتمام دراساتهن الجامعية بسبب ما شهدته المنطقة من أحداث في الفترة الماضية.

حازة فاطمة على شهادة معهد فنون نسوية ولم تستطع إكمال دراستها، لكنّ موهبتها بالأعمال اليدوية لم تنته بل بقيت وتتطور نحو مزيد من الابداع، وجوهر هذه المواهب هو تحويل المواد البسيطة من (كرتون ـ فلين ـ قش ـ أسلاك ـ قطع حديد صغيرة) وغيرها من الأشياء في غاية الجمال والروعة نستخدمها لتزين الأماكن العامة والخاصة.

وتطورت هذه الموهبة لدى فاطمة بعد أن تلقت الدعم من إدارة المركز الثقافي في الطبقة الذي شكل حاضنة لإبداعات أبناء المدينة وقدم لهم كافة التسهيلات التي تساعد على تطوير إبداعاتهم نحو الافضل.

تقول “فاطمة”: بدأت موهبتي مذ كنت صغيرة وتثملت حينها بصناعة الورود من الاشياء البسيطة، والآن تطورت هذه الموهبة نحو صناعة اشياء عديدة يمكن أن نستخدمها في بيوتنا كما يمكن لأي شخص ان يصنع مثل هذه الاشياء التي تضفي على المكان جمالية وروعة.

وأضافت فاطمة قائلة: أُحضر الآن للمشاركة بمعرض للأعمال اليدوية سيقام في المركز الثقافي الأسبوع المقبل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية