الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

شنّ مقاتلونا هجوماً واسعاً على مواقع ونقاط الإرهابيّين في بلدة “الشعفة” ومحيطها، على إثرها اندلعت اشتباكات عنيفة، أدّت إلى مقتل عدد من الإرهابيّين، وحقّق مقاتلونا تقدّماً مسافة /2/ كم، كما تمكنوا من تثبيت /24/ نقطة جديدة، وسط قصف طيران التّحالف لتحصينات التنظيم الإرهابيّ.

وفي جبهة أخرى من هذا المحور، اندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيّين، وتقدّم مقاتلونا مسافة /1.5/ كم، كما ثبّتوا /35/ نقطة جديدة.

هذا وشرعت فرق الهندسة العسكريّة التابعة لقوّاتنا إلى إزالة وتفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

هذا فيما اندلعت اشتباكات في محور آخر، دامت لعدّة ساعات، سقط فيها عدد من الإرهابيّين بين قتيل وجريح، فيما لاذ البقيّة بالفرار، وحقّقت قوّاتنا تقدّماً مسافة /2/ كم واستطاعت تثبيت /14/ نقطة جديدة، فيما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات على مواقع الإرهابيّين، استهدفت فيها تحصيناتهم ومواقع إطلاق القذائف والصّواريخ.

كما شنّ عناصر من التنظيم الإرهابيّ هجوماً على مواقع قوّاتنا في جبهة أخرى من هذا المحور، استخدموا فيها كافّة صنوف الأسلحة الثقيلة والخفيفة بما فيها صواريخ إسبيجينو وسيّارات محمّلة بأسلحة الدّوشكا، ولكن تصدّى لهم مقاتلونا، وأوقعوا عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم، كما أصيب عدد من مقاتلينا بجروح خفيفة، نقلوا على إثرها إلى المشافي لتلقّي العلاج.

وعلى إثرها نفّذ مقاتلونا حملة تمشيط في المنطقة، بالتزامن مع تفكيك عدد من الألغام من قبل الفرق الهندسيّة.

وكانت الاشتباكات المتفرّقة ما تزال مستمرّة في كافّة جبهات هذا المحور، لحين تحرير هذه الحصيلة.

وخلال الاشتباكات ارتقى عدد من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة، فيما جرح آخرون.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /23/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /18/، تدمير مصنع ألغام عدد /1/، تدمير موقع ألغام عدد /1/، تدمير آليّة ثقيلة عدد /1/، تدمير خزّان للوقود عدد /1/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /22/ ضربة جوّيّة.

– عدد جرحى من مقاتلينا: /24/ مقاتلاً جروحهم متفاوتة.

– عدد شهداء قوّاتنا: /6/ شهداء.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

13 كانون الثاني 2019