الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

شنّ مقاتلونا هجوماً واسعاً على مواقع الإرهابيّين في بلدة (السوسة) ومحيطها، فاندلعت اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل عدد كبير من الإرهابيّين، وحقّق مقاتلونا تقدّماً وثبّتوا عدداً من النقاط، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات على تحصينات وخطوط التنظيم الإرهابيّ.

كما تقدّم مقاتلونا مسافة /1.5/ كم وثبّتوا /32/ نقطة جديدة، في جهة أخرى من هذا المحور، بعد هجوم كبير لهم في ساعات الظهيرة، أدّت إلى اندلاع اشتباكات قويّة مع عناصر من التنظيم الإرهابيّ، قتل وجرح فيها عدد منهم، وقعت جثث بعض منهم في أيدي مقاتلينا، كما استولوا على كميّة من الأسلحة والذّخيرة.

هذا وتقدّم مقاتلونا في جهة أخرى من هذا المحور، وتمكّنوا من تثبيت /7/ نقاط جديدة، بعد اشتباكات مع الإرهابيّين، قتل عدد من الإرهابيّين، كما استولوا على آليّة جرّافة “تركس”.

في جبهة أخرى من المحور ذاته، حاول التنظيم الإرهابيّ استغلال سوء الأحوال الجوّيّة، حيث تضرب عاصفة رمليّة قويّة المنطقة، في شنّ هجوم معاكس على النقاط التي حرّرها مقاتلونا، عبر الالتفاف والمناورة، لكن تصدّى لهم مقاتلونا، وأفشلوا كافّة الهجمات المرتدّة، وأوقعوا إصابات كبيرة في صفوف الإرهابيّين، فيما أصيب عدد من مقاتلينا بجروح خلال الاشتباكات.

كما شنّ مقاتلونا هجوماً آخر وفي جبهة أخرى من هذا المحور، اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة دامت لعدّة ساعات، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيّين، وقعت جثث بعض منهم في أيدي مقاتلينا، كما تمّ تفجير 4 درّاجات ناريّة وسيّارتين، إضافة للاستيلاء على عدد من الأسلحة.

فيما شهدت جبهة أخرى من المحور ذاته، عمليّات كرّ وفرّ بين قوّاتنا والتنظيم الإرهابيّ، إلى أن شنّ مقاتلونا هجوماً واسعاً على مواقعهم، تقدّموا من خلاله وتمكّنوا من تثبيت عدد من النقاط، بعد أن قتل في الاشتباكات عدد من الإرهابيّين، كما استهدف طيران التّحالف الدّوليّ بغارات مكثّفة مواقع وتحصينات الإرهابيّين، وأوقع في صفوفهم خسائر فادحة، ولكن لم يتمّ معرفتها بالضبط.

وعلى الفور، سارعت فرق الهندسة العسكريّة التابعة لقوّاتنا إلى تمشيط المنطقة وإزالة وتفكيك الألغام التي زرعها التنظيم الإرهابيّ.

وحاول التنظيم الإرهابيّ استعادة المبادرة في شنّ هجوم معاكس ضدّ قوّاتنا، إلا أنّ مقاتلونا تصدّوا له، وأحبطوا الهجوم، بعد أن قتلوا عدداً من الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار.

وخلال الاشتباكات، ارتقى عدد من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة، فيما جرح آخرون بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها إلى المشافي لتلقّي العلاج.

وكانت الاشتباكات المتقطّعة ما تزال مستمرّة في كافّة جبهات هذا المحور، حتّى لحظة تحرير هذه الحصيلة.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /88/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين /56/ موقعاً، تدمير طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون /15/، تدمير سيّارات مفخّخة عدد /3/، تدمير مصنع للألغام عدد /1/، تدمير موقع قنّاص عدد /1/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /81/ صربة جوّيّة.

– عدد الشهداء من قوّاتنا: /10/ شهداء.

– عدد جرحى قوّاتنا: /30/ جريحاً.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

18 كانون الثاني 2019