الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ في بلدة (السوسة) ومحيطها، إثر محاولة الإرهابيّين شنّ هجوم على مواقع قوّاتنا، فتصدّى مقاتلونا للهجوم، وأفشلوه بعد اشتباكات دامت ساعات، فجّروا فيها سيّارتين مفخّختين، كما قتلوا عدداً من الإرهابيّين. وعلى الفور بدأ مقاتلونا بتمشيط المنطقة، فعثروا على عدد من الأسلحة بينها مدفع هاون، إضافة إلى كميّة من المعدّات الطبيّة.

في جبهة أخرى من هذا المحور، شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين، فاندلعت اشتباكات قويّة، استخدم فيها الإرهابيّون كافّة صنوف الأسلحة، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات استهدفت مواقع وتحصينات الإرهابيّين. وحقّق مقاتلونا تقدّماً في هذه الجبهة وثبّتوا عدداً من النقاط الجديدة، كما استولوا على عدد من الأسلحة وكميّات من الذّخيرة.

هذا فيما تقدّم مقاتلونا مسافة /1/ كم وثبّتوا /37/ نقطة جديدة، في جبهة أخرى من هذا المحور، بعد اشتباكات مع عناصر إرهابيّة كانت تحضّر لشنّ هجوم على مواقع قوّاتنا، فقتل وجرح فيها عدد من الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار، هذا وعثر مقاتلونا على عدد من الأسلحة وطائرة استطلاع وكميّات من الذّخيرة.

كما تقدّم مقاتلونا في جبهة أخرى من ذات المحور، وسط اشتباكات مع عناصر التنظيم الإرهابيّ، أسفرت عن مقتل عدد منهم، هذا وتمكّن مقاتلونا من تثبيت عدد من النقاط، والاستيلاء على عدد من الأسلحة وكميّات من الذّخيرة، بالتزامن مع قصف مدفعيّة التّحالف الدّوليّ مواقع الإرهابيّين.

وبدأت فرق الهندسة العسكريّة بإزالة وتفكيك عدد من الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

وكانت الاشتباكات المتقطّعة ما تزال مستمرّة في معظم جبهات هذا المحور، حتّى لحظة تحرير هذه الحصيلة.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /61/ إرهابيّاً.

– الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: قواذف (آر. بي. جي) عدد /10/، طلقات سلاح (بي. كي. سي) عدد /10000/ طلقة، طلقات سلاح برنو عدد /300/ طلقة، مدفع هاون عدد /1/، طائرة استطلاع عدد /1/، كميّات من المعدّات الطبيّة.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /54/ موقعاً، تفجير سيّارات مفخّخة عدد /2/، تدمير مصنع مفخّخات عدد /2/، قطع طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون عدد /9/ طرق، تدمير كان خنادق كان يتحصّن فيها الإرهابيّون عدد /1/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /67/ ضربة جويّة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

21 كانون الثاني 2019