الرئيسيةاخبارقوات الحماية الذاتية تفتتح أول دورة “تطوعية” لها في الرقة وريفها

قوات الحماية الذاتية تفتتح أول دورة “تطوعية” لها في الرقة وريفها

الرقة – افتتحت صباح اليوم الثلاثاء أول دورة “تطوعية” لقوت الحماية الذاتية، حملت الدورة اسم “شهداء حملة هجين” وضمت الدورة /٢٥٠/ مقاتلاً من أبناء الرقة وريفها، سيتلقى المقاتلون خلالها دروساً سياسية وتدريبات عسكرية.

بدأ الافتتاح -الذي حضره أهالي المقاتلين وقيادات من قوات سوريا الديمقراطية- بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء تلاها عرض عسكري قدمه مقاتلو الدفاع الذاتي.

تخلل الافتتاح إلقاء كلمات منها كلمة للرئاسة المشتركة للدفاع الذاتي ألقاها “محمود إسماعيل” بارك من خلالها للشبان المتطوعين الذين انضموا للدفاع عن أرضهم ولتحقيق الأمن والأمان.

وقال” الإسماعيل”: “نبارك الدورة على جميع عوائل الشهداء وهذه الدورة حملت اسم “شهداء حملة هجين” الذين ضحوا بدمائهم للعيش تحت مظلة أخوة الشعوب، ونبارك لكل عوائل الشهداء، وشعبنا في مدينة الرقة وسوريا عامة.

وأشار إلى أننا نعيش في مرحلة حساسة من تهديدات الدول المجاورة والأنظمة الخارجية، وأنتم في هذه الدورة الفدائية في مدينة الرقة يقع على عاتقكم أن تتعمقوا أكثر في التدريبات العسكرية والسياسية”.

وانتهت المراسم بأداء القسم العسكري بالحفاظ على المكتسبات التي حققت بدماء الشهداء والدفاع عن الأرض وصون ترابه وممتلكات المدنيين.

والجدير بالذكر أن هذه الدورة “استثنائية” لأبناء مدينة الرقة بمدة أقصاها ٦ أشهر، سيخضع المقاتلون فيها لدورة تدريبية /30/ يوماً وسيتم بعدها فرز المقاتلون حسب الاحتياجات والأماكن.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية