الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

شنّ عناصر من التنظيم الإرهابيّ هجوماً على مواقع قوّاتنا في بلدة (السوسّة) ومحيطها، مستخدماً كافّة صنوف الأسلحة فيما فيها القنّاصات والقصف بمدافع الهاون، فتصدّى له مقاتلونا، واندلعت اشتباكات عنيفة، حاول التنظيم الإرهابيّ يائساً كسر خطوط دفاعاتنا، ولكن أفشل مقاتلونا الهجوم، وقتل عدد من الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار. وعلى إثره، شرعت الفرق الهندسيّة في تفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

وجرح في الاشتباكات عدد من مقاتلينا بجروح متفاوتة، نقلوا إلى المشافي لتلقّي العلاج.

وفي ساعات الصباح، اندلعت اشتباكات بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، بعد محاولة الإرهابيّين شنّ هجوم على نقاط قوّاتنا، فتكبّد التنظيم خلال الاشتباكات خسائر فادحة في الأرواح والمعدّات.

وفي ساعات المساء، شنّ مقاتلونا هجوماً واسعاً على مواقع الإرهابيّين، فاندلعت اشتباكات قويّة، قتل وجرح فيها عدد من الإرهابيّين، وتقدّمت قوّاتنا مسافة /1/ كم، كما تمكّنت من تثبيت /16/ نقطة جديدة، إضافة إلى استيلائهم على مستودعين للأسلحة والذّخيرة وسيّارة مصفّحة. وحاول الإرهابيّون الهجوم بسيّارة مفخّخة، ولكن تمكّن مقاتلونا من تفجيرها قبل وصولها إلى نقاطهم، وذلك بالتزامن مع شنّ طيران التّحالف الدّوليّ غارات مركّزة على مواقع وتحصينات الإرهابيّين.

وفي جبهة أخرى من هذا المحور، شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين، اندلعت على إثرها اشتباكات، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين، وحقّق مقاتلونا مسافة /1/ كم إضافة إلى تثبيت /20/ نقطة جديدة، فيما أصيب اثنان من مقاتلينا بجروح، تمّ نقلهم للمشافي للعلاج.

وفي جهة أخرى من ذات المحور، اندلعت اشتباكات بين مقاتلينا وعناصر التنظيم الإرهابيّ، قتل فيها عدد من الإرهابيّين، وتمكّن مقاتلونا من التقدّم وتثبيت /14/ نقطة جديدة، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ غارات استهدفت فيها تحصينات ومواقع الإرهابيّين.

وكانت الاشتباكات المتقطّعة ما تزال مستمرّة في معظم جبهات هذا المحور، يتخلّلها قصف متبادل بقذائف الهاون.

كما تمكنت قواتنا صباح هذا اليوم من تحرير كامل قرية موزان المحاذية لقرية السوسة. وأثناء عمليات التمشيط وتنظيف القرية من الألغام التي زرعها التنظيم في القرية، عثر مقاتلونا على مستودع للأسلحة والذخيرة بالإضافة إلى سيارة كان يستخدمها الإرهابيين محمل عليها سلاح ثقيل.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /59/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: قطع طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون عدد /٢/، تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /30/ موقعاً، تدمير مخازن أسلحة وذخيرة عدد /2/، تدمير سيّارة تحمل سلاح دوشكا عدد /1/، تدمير خنادق كان يتحصّن فيها الإرهابيّون عدد /2/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /38/ ضربة جوّيّة.

– عدد جرحى مقاتلينا: /6/ مقاتلين.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

23 كانون الثاني 2019