الرئيسيةنشاطاتمركز “الطفولة الآمنة” يخرّج عدد من طلاب “محو الأمية”

مركز “الطفولة الآمنة” يخرّج عدد من طلاب “محو الأمية”

الرقة – مركز “الطفولة الآمنة” التابع لفريق صنّاع المستقبل وبالتنسيق مع لجنة التربية والتعليم خرّج اليوم دفعة من طلاب “محو الأمية” في مدينة الرقة، الذين فقدوا تعليمهم في السنوات السابقة، حيث بدأت الحياة بالعودة إلى الأطفال من خلال افتتاح مراكز مخصصة لهم.

وقدم الأطفالش بحضور أعضاء لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة وأعضاء لجنة التربية وحضور أهالي الأطفال، عدة مسرحيات التي أشارت إلى قدرة الأطفال على تحدي الصعوبات، وشارك أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بعرضٍ مسرحي بيّنوا من خلاله تحديهم للصعوبات التي تواجههم في حياتهم مؤكدين على أنهم راغبين في استمرار مسيرتهم والتفوق في المجالات الصعبة.

أكد مدير مركز الطفولة الآمنة “محمد الدخيل” على إنجاز الأطفال دورتهم التعليمية في محو أميتهم واستحقاقهم هذا التخريج وقال: “خرجنا اليوم عدداً من أطفال محو الأمية والبالغ عددهم 250طفلاً من عمر /10حتى 15/ عاماً من الدفعة الثانية من برنامج محو الأمية، والذين خسروا التعليم خلال السنوات السابقة، حيث خضعوا لبرنامج مكثف من التعليم.

وقد تخلل حفل التخريج افتتاح “معرض محو أمية الأطفال” عرض فيه مجموعة من الأعمال اليدوية والرسومات للأطفال وأعمال خاصة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وانتهى الحفل بتسليم الأطفال شهادات تخرج وهداية للذين بذلوا جهوداً في دراساتهم وبجهود مركز “الطفولة الآمنة” الذي ساهم في إعادة الحياة للأطفال ورسم البهجة على وجوههم بعد سبع سنوات عجاف.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية