الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

شنّ تنظيم “داعش” الإرهابيّ في ساعات الصباح، هجوماً واسعاً على نقاط ومواقع مقاتلينا الأماميّة في بلدة (السوسة) ومحيطها، اندلعت اشتباكات، تعتبر الأعنف منذ عدّة أيّام، واستمرّت لأكثر من 10 ساعات متواصلة، تكبّد خلالها الإرهابيّون خسائر فادحة في الأرواح والمعدّات، بينها تدمير سيّارتين كانتا تحملان سلاح دوشكا، فيما استهدف طيران التّحالف الدّوليّ عبر غارات مكثّفة ومركّزة مواقع وتحصينات الإرهابيّين وألحق خسائر فادحة في صفوفهم ومعدّاتهم. وارتقى في هذه الاشتباكات عدد من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة، فيما جرح آخرون.

وفي جبهة أخرى من ذات المحور، اندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، إثر هجوم معاكس شنّه الإرهابيّون، وتمكّن مقاتلونا من إفشال الهجوم وقتل عشرات الإرهابيّين، واستولوا على مستودع كبير من الأسلحة والذّخيرة، بالتزامن مع قصف طيران التّحالف الدّوليّ غارات عديدة على نقاط وتمركزات الإرهابيّين. فيما تمكّن مقاتلونا من تحرير عدّة عوائل كانت محاصرة من قبل التنظيم الإرهابيّ. هذا وسارعت الفرق الهندسيّة التابعة لقوّاتنا إلى إزالة وتفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

كما اندلعت اشتباكات بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ في كافّة الجبهات الأخرى، قتل فيها عدد من الإرهابيّين.

وكانت الاشتباكات المتقطّعة ماتزال مستمرّة في كافّة الجبهات، إلى حين تحرير هذه الحصيلة.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /82/ إرهابيّاً.

– الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: مستودع يحتوي على أسلحة وذخيرة سلاح (بي. كي. سي).

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /46/ موقعاً، تدمير طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون عدد /6/ طرق، تدمير سيّارات دوشكا عدد /2/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /56/ ضربة جوّيّة.

– عدد شهداء قوّاتنا: /11/ شهيداً.

– عدد جرحى قوّاتنا: /15/ جريحاً تمّ نقلهم للمشافي لتلقّي العلاج.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

26 كانون الثاني 2019