الرئيسيةنشاطاتمشاريع لإعادة تفعيل خطوط الهواتف الأرضية في الطبقة

مشاريع لإعادة تفعيل خطوط الهواتف الأرضية في الطبقة

الطبقة – بعد تفعيلها أجزاء من شبكة الاتصالات السلكية مؤخراً العام المنصرم، قدمت لجنة الاتصالات، مطلع العام الجاري، مشروعاً للجنة الاقتصاد التابعة للإدارة المدنية في الطبقة لتأمين مقاسم خطوط للمنطقة.

المشروع قُدم في مطلع العام الجاري من قبل دائرة الاتصالات للجنة الاقتصاد، للعمل على تنفيذه في حال توفر الإمكانات اللازمة، ويتضمن المشروع تأمين مقاسم لمنطقة الطبقة والمنصورة والجرنية التي توجد بها خطوط مختلفة لكل مقسم (15000 خط 1500 خط 3000 خط) وتأمين مواد ومستلزمات العمل (كوابل علب مواسير) وآليات خاصة للدائرة.

ورغم أن الدائرة حديثة العهد في اللجنة ا إلا أنها استطاعت في نهاية العام الماضي تشغيل عدد من الخطوط في دوائر الرسمية انطلاقاً من نقطة المشفى الوطني الذي استمر العمل به على مدار/ 3/ شهور، ويضم/ 112/خط داخلي ثلاثي الأرقام كما تم تفعيل/ 28 /خط بين بقية المؤسسات وتم العمل عليها من قبل ورشة البريد، رغم ظروف صعبة وقلة مواد واليات العمل.

مدير دائرة الاتصالات في مدينة الطبقة “محمود الموسى” قال: لا زلنا مستمرين ببذل مزيداً من الجهد رغم ضعف الإمكانات، وضبط وتنظيم عمل محلات النت حيث تم اصدار/ 240 / رخصة عمل لمحلات الانترنت في المدينة وريفها، وتم تحديد سعر/ 4000/ليرة لكل مشترك.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية