الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين، واندلعت على إثره اشتباكات عنيفة قتل فيها عدد من الإرهابيّين، هذا وحقّق مقاتلونا تقدّما مسافة /1/ كم، إضافة إلى تثبيتهم /41/ نقطة جديدة، بالتزامن مع غارات لطيران التّحالف الدّوليّ على مواقع وتحصينات التنظيم الإرهابيّ.

كما شنّت قوّاتنا هجوماً على نقاط التنظيم الإرهابيّ في جبهة أخرى من هذا المحور، وعليه اندلعت اشتباكات قويّة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيّين، فيما التحق عدد من مقاتلينا بقافلة الشهداء وجرح آخرون نقلوا إلى المشافي لتلقّي العلاج، كما تمكّن مقاتلونا من تثبيت عدد من النقاط الجديدة.

وفي جهة أخرى، شنّ مقاتلونا في ساعات المساء هجوماً واسعاً على مواقع الإرهابيّين، بعد أن لاحظوا تحرّكات لهم في شنّ هجوم معاكس على مقاتلينا، فاندلعت اشتباكات عنيفة جدّاً دامت أكثر من 3 ساعات متواصلة، استخدم الإرهابيّون فيها كافّة صنوف الأسلحة بما فيها مدافع الهاون والصّواريخ، ولكن تصدّى لهم مقاتلونا، وأوقعوا عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، فيما لاذ البقيّة بالفرار. وفي هذه الاشتباكات ارتقى عدد من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة، فيما جرح آخرون بجروح متفاوتة.

كما كانت الاشتباكات على أشدّها بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ في جهة أخرى من ذات المحور، وذلك في ساعات المساء الأولى، عندما حاولت عناصر إرهابيّة شنّ هجوم على مواقع قوّاتنا، بعد أن خرجوا من أحد الأنفاق، حيث استهدفوا مقاتلينا بالأسلحة الثقيلة والقنّاصة، فيما تحصّنت مجموعة إرهابيّة في إحدى المباني، فاستهدفتهم قوّاتنا، ما أدّى إلى مقتل كامل عناصر المجموعة الإرهابيّة. فيما شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات مركّزة على مواقع وتحصينات الإرهابيّين، أوقعت في صفوفهم خسائر فادحة في المعدّات. بعدها بدأ مقاتلونا بعمليّة تمشيط في المنطقة، فيما سارعت فرق الهندسة العسكريّة إلى إزالة وتفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

هذا وفي جبهة أخرى من المحور ذاته، شنّ الإرهابيّون هجوماً عنيفاً على مواقع قوّاتنا، فتصدّى لهم مقاتلونا بكلّ بسالة، وأوقعوا في صفوفهم عدداً من القتلى والجرحى، وعمد الإرهابيّون بعدها إلى قصف مواقع مقاتلينا بالصّواريخ الموجّهة، فيما استخدم التنظيم طائرات الاستطلاع المحمّلة بالصّواريخ في استهداف مواقع قوّاتنا، ولكن تمّ إسقاطها ولم تحقّق أهدافها.

وكانت الاشتباكات المتقطّعة ماتزال مستمرّة بين مقاتلينا والتنظيم الإرهابيّ في مختلف جبهات القتال، يتخلّلها قصف مدفعيّ متبادل، لحين تحرير هذه الحصيلة.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /63/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /61/ موقعاً، قطع طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون عدد /5/ طرق، تدمير مواقع مدافع هاون عدد /2/، تدمير مواقع قنّاص عدد /1/، تدمير موقع طائرات الاستطلاع (الكشف) عدد /1/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /67/ ضربة جوّيّة.

– عدد شهداء قوّاتنا: /5/ شهداء.

– عدد جرحى قوّاتنا: /7/ مقاتلين.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

27 كانون الثاني 2019