الرئيسيةاخبارافتتاح مركز “صناع الأمل” للأطراف الاصطناعية

افتتاح مركز “صناع الأمل” للأطراف الاصطناعية

الرقة – بعد تعرض الكثير من أهالي الرقة للإصابات خلال معارك تحرير المدينة، وتوثيق حالات “بتر” للأطراف جاوزت أرقامها ال1300، افتتح اليوم مركز منظمة “صناع الأمل” لتركيب الأطراف الاصطناعية لضحايا الحرب مقره الجديد في المدينة.

حيث تم توثيق عدد كبير من الذين بُترت أيديهم أو أرجلهم في مكتب “ذوي الاحتياجات الخاصة” في مجلس الرقة المدني، الأمر الذي استدعى وجود جهة تتبنى مشروعاً “إنسانياً” يقدم الدعم النفسي ويساعد في معالجة تلك الحالات.

تعددت أسباب حالات البتر في الرقة، فالذي نجى من قناصة “داعش” كانت ألغامه لهم بالمرصاد، ووثقت أكثر من 400حالة بتر للأطراف بسبب تلك الألغام.

“علي الحسين” المعالج الفيزيائي لمنظمة “صناع الأمل” أوضح طريقة عمل المركز وهدفه الإنساني حيث قال: صناع الأمل فكرة عدد من الشباب المتطوع بإنشاء فريق لتركيب الأطراف الاصطناعية لضحايا الحرب والدمار الذي حصل في مدينة الرقة، وبسبب الألغام التي أدى أغلبها إلى بتر الطرفين السفلين، بدأ تكوين الفريق من الشباب وبدأ بالتوسع بعد انضمام عدد من الأطباء المختصين.

ويعتبر المركز الوحيد والأول من نوعه في الرقة مع توفر بعض الأجهزة للمعالجة الفيزيائية وأجهزة الأشعة تحت الحمراء وتنبيه أعصاب كهربائية وصالة حركية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية