الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

شنّ تنظيم “داعش” الإرهابيّ في ساعات الصباح هجوماً واسعاً على مواقع قوّاتنا في بلدة (السوسة) ومحيطها، وتصدّى لهم مقاتلونا، حيث اندلعت اشتباكات قويّة جدّاً، استخدمت فيها كافّة صنوف الأسلحة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم الإرهابيّ، هذا وتسلّلت ثلاث نساء من التنظيم الإرهابيّ إلى مقربة من مواقع قوّاتنا، وفجّرن أنفسهنّ، ما أدّى إلى ارتقاء عدد من مقاتلينا شهداء وجرح عدد آخر.

وفي جبهة أخرى من هذا المحور، رصد مقاتلونا خروج مجموعة من الإرهابيّين من أحد الأنفاق، وعددهم خمسة إرهابيّين، بينهم امرأتان، وحاولوا استهداف قوّاتنا، ولكن تصدّى لهم مقاتلونا، ما أسفر عن مقتل الخمسة، بالتزامن مع شن طيران التّحالف الدّوليّ غارات على مواقع وتحصينات التنظيم الإرهابيّ.

وعلى إثرها بدأت قوّاتنا بحملة تمشيط واسعة في المنطقة، عثروا خلالها على مستودع يحتوي على ذخيرة أسلحة دوشكا عيار (12.5) مم وأيضاً دوشكا عيار (14.5) مم.

وفي جهة أخرة من ذات المحور، شنّ الإرهابيّون هجوماً على مواقع قوّاتنا، استخدموا فيها طائرات الاستطلاع، ولكن أفشل مقاتلونا الهجوم وأسقطوا الطائرة، إضافة إلى قتل عدد من الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار. هذا واستولى مقاتلونا على أعداد كبيرة من الأسلحة والمعدّات العسكريّة، إضافة إلى جهازَي كومبيوتر محمول.

هذا وشنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على مواقع وتحصينات الإرهابيين، أدت إلى تدميرها ومقتل من فيها.

وفي جبهة أخرى من هذا المحور، شنّ الإرهابيّون هجوماً واسعاً على مواقع قوّاتنا، فاندلعت اشتباكات عنيفة، دامت لعدّة ساعات، قتل فيها عدد كبير من الإرهابيّين وجرح آخرون، بينهم امرأتان نفّذتا عمليّتين انتحاريتين بتفجير نفسيهما بأحزمة ناسفة، استشهد على إثرها أحد مقاتلينا، فيما أصيب ثلاثة بجروح، كما تمكّنت قوّاتنا من اعتقال عدد من الإرهابيّين بينهم امرأتان.

كما أسقط مقاتلونا طائرة استطلاع للإرهابيّين، وذلك في جبهة أخرى من هذا المحور، بعد كسر محاولة للتنظيم الإرهابيّ شنّ هجوم معاكس على مواقع قوّاتنا، كما استولى مقاتلونا على مستودع يحتوي على سلاح دوشكا عيار (14.5) مم إضافة إلى ذخيرة سلاح (بي. كي. سي)، كما فكّكوا سيّارة مفخّخة كان الإرهابيّون يحاولون تفجيرها بين مواقع قوّاتنا.

وكانت الاشتباكات المتقطّعة ما تزال مستمرّة في كافّة الجبهات، يتخلّلها قصف متبادل بقذائف الهاون.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /143/ إرهابيّاً.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /126/ ضربة جوّيّة.

– الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: استولى على مستودع يحتوي على كميّات كبيرة من الأسلحة التالية:

1 – أسلحة زاغروس، 2 – أسلحة دوشكا عيار (12.5) مم، 3 – أسلحة إسبيجينو، 4 – صواريخ إسبيجينو، 5 – أسلحة دوشكا عيار (14.5) مم، 6 – مخازن سلاح قنّاص، 7 – مناظير نهاريّة، 8 – مناظير ليليّة، 9 – أسلحة بيرنو، 10 – أسلحة قنّاصة، 11 – أسلحة كلاشينكوف، 12 – قواذف (آر. بي. جي)، 13 – أسلحة (بي. كي. سي)، 14 – سبطانات سلاح (بي. كي. سي)، 15 – أسلحة صيد من نوع (بومباكشن)، 16 – ذخائر سلاح (بي. كي. سي)، 17 – أسلحة من نوع (شيار)، 18 – أسلحة (A 4)، 19 – أسلحة تركيّة من نوع (G – 3)، 20 – ألغام صغيرة وكبيرة، 21 – مدافع هاون عيار (120) مم، 22 – أجهزة كومبيوتر محمولة عدد /2/، 23 – إضافة إلى مستودع آخر للذّخيرة لم يتمّ إحصاء محتوياته، 24 – مستودع ذخيرة دوشكا عيار (12.5) مم وأيضاً عيار ذخيرة دوشكا عيار (14.5) مم.

وفي مستودع آخر تمّ العثور على ما يلي: 1 – أسلحة كلاشينكوف عدد /4/، 2 – مدافع هاون عيار (120) مم عدد /3/، 3 – مدافع هاون عيار (80) مم عدد /1/، 4 – مدافع هاون عيار (60) مم عدد /1/، 5 – أسلحة إسبيجينو عدد /2/، 6 – مستودع آخر يحتوي على ذخيرة سلاح دوشكا عيار (14.5) مم وذخيرة سلاح (بي. كي. سي).

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /97/ موقعاً، قطع طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون عدد /8/، تدمير سيّارات مفخّخة عدد /2/، تدمير سيّارات عسكريّة عدد /1/، تمير خنادق كان يتحصّن بها الإرهابيّون عدد /3/، تدمير مواقع مفخّخة عدد /8/، تدمير أنفاق للإرهابيّين عدد /1/، تدمير سلاح دوشكا عدد /1/، تدمير طائرات استطلاع عدد /2/.

– عدد شهداء قوّاتنا: /4/ شهداء.

– عدد جرحى قوّاتنا: /10/ مقاتلين.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

28 كانون الثاني 2019