الرئيسيةاخباربلدية الشعب تطلق أكبر مشروع للصرف الصحي في الرقة

بلدية الشعب تطلق أكبر مشروع للصرف الصحي في الرقة

الرقة – باشرت “دائرة الصرف الصحي” التابعة لبلدية الشعب في الرقة، بإعادة تأهيل شبكات ومجارير الصرف الصحي في “حي الصناعة” و “حي المشلب” في مدينة الرقة، التي مثّلت المعاناة الحقيقية للناس ومصدر شكاوى دائمة ومستمرة لهم.

تعود هذه المعاناة لسوء الشبكات الموجودة في الشوارع الفرعية لقدمها ووجود انسدادات في مصارف المياه في المنازل وما يحمله ذلك عن اختناقات على مستوى المنازل وصولاً للشوارع.

رئيس دائرة الصرف الصحي في الرقة “مهند الحمد” أكد على استمرار عملية تنظيف المجاري وإعادة تأهيلها قائلاً:” بعد ورود عدة شكاوى من أهالي حي الصناعة وحي المشلب، انطلقنا بعزيمة جبارة وقوية إلى الخط الرئيسي والذي يبلغ طوله حوالي/450/متراً، وخلال الحفر في حي الصناعة، وجدنا انسداد كبيراً جداً فيه وقمنا بالكشف عليه وتعزيله وإزالة الفلومات القديمة واستبداله بفلومات جديدة، وبعد الانتهاء من عملية التعزيل للمجاري سنقوم بإعادة ردم الخط وإعادة تأهيل غرف التفتيش وصب أغطية للغرفة وعودتها إلى الخدمة”.

والجدير بالذكر أن معظم المجارير في مدينة الرقة تعاني من انسدادات متكررة نتيجة تعرضها للعديد من التصدعات، بسبب المعارك التي دارت فيها وأن معظمها يحتاج لاستبدال بالكامل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية