الرئيسيةاخبار250 مقاتلاً ينهون دورتهم الأولى لواجب الحماية والدفاع الذاتي

250 مقاتلاً ينهون دورتهم الأولى لواجب الحماية والدفاع الذاتي

الرقة – خرّجت لجنة الحماية والدفاع الذاتي دورتها الأولى من المقاتلين والتي استمرت لشهر واحد، باسم دورة “شهداء هجين”، بعد أن أكمل المقاتلون تدريباتهم العسكرية والبدنية.

بدأت مراسم التخريج بعرضٍ عسكري تزامن مع الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها إلقاء عدة كلمات حيّت الشهداء أولاً ثم المقاتلين وباركت لهم إنهائهم دورتهم التطوعية الأولى.

جاء أولها على لسان الرئيس المشترك لمكتب شؤون الدفاع لشمال وشرق سوريا “زيدان العاصي” الذي حيّى المقاتلين وتحدث عن بطولات قوات سوريا الديمقراطية التي تصنعها كل يوم متمثلة في تقدمها المستمر ضد تنظيم داعش الإرهابي.

ومما جاء في كلمته أيضاً: “أيام قليلة وسنعلن النصر الكبير على أكبر تنظيم إرهابي حارب العالم ونشر الفوضى والقتل في كل مكان، بجهود وسواعد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وبجهودكم أنتم ستُكملون ما بدأه الشهداء الذين ضحوا بدمائهم رخيصة في سبيل أن تحيى الشعوب بخير وسلام”.

وبدوره الرئيس المشترك للجنة الحماية والدفاع الذاتي “محمود إسماعيل” تحدث للمقاتلين عن أهمية التزامهم بما اكتسبوه في دورتهم، وحثّهم على إعطاء الصورة الحقيقية للمقاتل الملتزم بما أقسم عليه بالمحافظة على الأرض والعرض وعدم التفريط بدماء الشهداء.

وانتهت المراسم بأداء القسم العسكري على المحافظة على المكتسبات وحماية الأرض،

والجدير بالذكر أن المقاتلين سيتم فرزهم داخل المدينة ليشاركوا في عملية حفظ الأمن فيها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية