الرئيسيةشهدائناالطبقة تستذكر /12/ شهيد من ابنائها

الطبقة تستذكر /12/ شهيد من ابنائها

الطبقة – استذكر اليوم مجلس عوائل الشهداء/١٢/ شهيداً من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين استشهدوا في حملات الشرف ودفعوا بأنفسهم لحماية أراضيهم وشعبهم.

حضر الاستذكار أعضاء الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة وذوي الشهداء وأهالي من الطبقة.

بدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، بعدها أشعل أهالي الشهداء الشموع أمام الصور.

وألقى “مصطفى الحمود” عضو مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية جاء فيها: نجتمع اليوم لكي نحيي من جديد ذكرى شهداء فبراير، هذا الشهر الذي حضن به تراب وطننا العزيز والكثير من أبنائنا في حملات التحرير، فجميعنا نعلم ورأينا وعشنا تلك المعارك والمقاومات التي بذلها الأبطال لكي نقف اليوم هذه الوقفة الكريمة بين أبنائنا وأمهاتنا ورفاقنا.

وألقت والدت الشهيد “عبد الخالق عبد الرزاق” كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء: عندما يرتقي الشهيد ويسير في زفاف ملكي إلى الفوز الأكيد وتختلط الدموع بالزغاريد عندها لا يبقى لنا شيء لنفعله أو نقوله لأنه لخص قصته بابتسامته، نعم هم شهدائنا الذين سقت دمائهم أشجار الوطن وارتفع شامخا وكل روح شهيد كسرت قيود الطواغيت.

في ختام المراسم قدم مجلس عوائل الشهداء عرض فلم وثائقي عن حياة المقاتلين في جبهات القتال والشرف.

والشهداء هم: أسامة عبد القوي، حسين السواس، محمد الحمد، محمد عجلان، عبد الصمد الحمد، سليمان ذياب، سامر حمادة، إبراهيم سلامة، عبد الخالق عبد الرزاق، ماهر الويس، أحمد أسعد الكريم و ضياء السالم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية