الرئيسيةمنوعاتمكتب المنظمات.. جهود حثيثة للنهوض بالرقة

مكتب المنظمات.. جهود حثيثة للنهوض بالرقة

الرقة – يتابع مكتب المنظمات التابع لمجلس الرقة المدني، عمله بالتنسيق مع المنظمات العاملة في المدينة، بتقديم المساعدات الغذائية والحلول الإسعافية وتعبيد الطرقات لأهالي الرقة ونازحيها المقيمين فيها، الذين يبلغ تعدادهم ما يزيد عن / 137/ آلف عائلة.

الإداري في مكتب المنظمات “منتصر فهمي”، شرح ماهية أعمال المكتب بالتنسيق مع المنظمات العالمية العاملة في الرقة، موضحاً بأن “الإحصائيات تقدر عدد العوائل المستفيدين من الخدمات الغذائية والطبية بـ /137/ ألف عائلة، وما يقارب 12 تجمع عشوائي، يستفيدون من الخدمات المقدمة، ومنها مخيم الرشيد وأبو كبيع”.

وأضح الـ “فهمي” قائلاً: انتقلنا من مرحلة التثبيت والاستقرار إلى مرحلة تقديم الدعم للأسر عن طريق إطلاق مشاريع صغيرة ومنها: سبل العيش، والعمل مقابل المال، علاوة على تقديم قسائم شرائية، ومبالغ نقدية، وتم تقسيم الرقة إلى قطاعات بحسب المنظمات والمواد المتوفرة.

وأشار إلى أن المكتب يعمل بالتعاون مع المنظمات على إصلاح وصيانة /مضخات المياه والصرف الصحي وتجهيز المدارس وتعبيد الطرقات وتجميل الحدائق والساحات العامة ومنها دوار النعيم الذي سيدشن قريبا/.

وبخصوص القطاع الزراعي الذي يعد من أهم القطاعات الحيوية في المدينة وريفها، أكد “فهمي” بأن المكتب “يقدم كل ما من شأنه رفع الطاقة الإنتاجية للزراعة، من توفير المستلزمات الأساسية للفلاحين مثال /أسمدة، بذور وأدوية/، منوهاً أن عدد المزارعين المستفيدين بلغ /600/ مزارع، مناشداً في ختام حديث المنظمات الدولية بالإسراع في تقديم المساعدات اللازمة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية