الرئيسيةاخبارتشكيل “اتحاد جمعية الفلاحين” في مدينة الرقة على طاولة المناقشات

تشكيل “اتحاد جمعية الفلاحين” في مدينة الرقة على طاولة المناقشات

الرقة – عقدت رئاسة مجلس الرقة المدني اجتماعاً موسعاً مع رؤساء الجمعيات الفلاحية في مدينة الرقة وريفها لتشكيل اتحاد عام لجمعية الفلاحين في الرقة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تلاها النقاش حول المشاكل التي تعترض القطاع الزراعي في شمال شرق سوريا عامة والرقة خصوصاً، والذي عانا منها في السنوات السابقة وحتى الآن من نقص للأسمدة والبذورات والأدوية التي أدت إلى تراجع المحاصيل الزراعية.

وأكد المجتمعون أن تشكيل “اتحاد جمعية الفلاحين” في مدينة الرقة وريفها سيساهم بكل كبير على تخطي هذه الصعوبات وسيساهم في تنظيم عمل الفلاحين وحل مشكلاتهم وتلقي شكاويهم كونها الجهة الرسمية التي سترعى همومهم، وستكون الجهة الرسمية الداعمة لهم حسب الامكانات المتوفرة لديهم.

عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية “حسن محمد علي” أكد على ضرورة حل مشاكل الجمعيات الزراعية في مدينة الرقة وقال:” عقدنا اجتماعنا هذا مع رؤساء الجمعيات للتخلص من الأزمات التي تواجه الواقع الزراعي في المدينة والعمل بخطة تدعمه والحصول على جميع مستلزمات الزراعة، وتشكيل اتحاد جمعية الفلاحين الذي سيمثل جميع الجمعيات الفلاحية في مدينة الرقة وريفها”.

رئيس لجنة الزراعة التابعة لمجلس الرقة المدني “محمد السالم” أكد على مناقشة أمور الفلاحين ومتابعة تقديم الدعم للقطاع الزراعي وقال: “ناقشنا أمور الفلاحين وتشكيل “اتحاد جمعية الفلاحين” التي تنضم عمل الجمعيات اتجاه الفلاحين من خلال تقديم الدعم لهم وتنظيم العمل الزراعي في مدينة الرقة”.

والجدير بالذكر أن المساحة المزروعة من مدينة الرقة تشكل ٨٠% من مساحتها الكلية، عانا الفلاحين فيها خلال السنوات الخمسة السابقة من النقص بالمستلزمات الزراعية نتيجة ظروف الحرب التي أثرت على الزراعة بشكل كبير جداً.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية