الرئيسيةمنوعاتتسهيلات يقدمها “المكتب الفني” في الرقة

تسهيلات يقدمها “المكتب الفني” في الرقة

الرقة – تتزايد حركة البناء في “مدينة الرقة” بوتيرة سريعة بعد تحريرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية، فبعد عودة الأهالي إلى مدينة الرقة بدأوا بإعادة إعمار منازلهم المدمرة.

والتزايد يعود للتسهيلات التي يقدمها “المكتب الفني” في بلدية الشعب في الرقة من رخص بناء وغيرها.

رئيس المكتب الفني في بلدية الشعب في الرقة “محمد البكري” حدثنا عن التسهيلات التي يقدمها المكتب قائلاً: “قدّمنا المساعدة لأهالينا أصحاب البيوت المدمرة بالكامل بسبب الحرب، وكإجراء روتيني نطلب أولاً سند ملكية عقارية للتأكد منها وللحفاظ على الملكية الفردية للأشخاص وإغلاق الباب أمام محاولات سرقة منازل الذين هم خارج المدينة، كما نطلب كشف فني على العقار للتأكد من سلامة قواعد المنازل، ولضمان سلامة عدم تجاوزه على الأملاك العامة.

ومن التسهيلات التي يقدمها المكتب إصدار قرار بالتعاون مع نقابة المهندسين بإعفاء الأهالي المدمرة منازلهم بالكامل من كافة الرسوم.

وأضاف “البكري” قائلاً: تم إصدار قرار بإخراج تقرير “سلامة إنشائية” مؤلف من ثلاثة مهندسين للكشف عن سلامة البناء، ويكون معفى من الرسوم بنسبة 60% من رسوم نقابة المهندسين و20% من رسوم البلدية.

ونوه “البكري” مؤكداً أنه لا صحة لما تنشره وسائل إعلامية عن وجوب دفع رسوم ترخيص جديدة للذين دُمرت منازلهم واعتبار بناؤها بناء جديداً، ويُكتفى فقط بإثبات ملكية المنزل المدمر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية