الرئيسيةاخبارتخريج دورتي القناص ومكافحة وإزالة الألغام

تخريج دورتي القناص ومكافحة وإزالة الألغام

عين عيسى – خرّجت اليوم كلّ من أكاديميتي الشهيدة “ساريا روناهي” والشهيد “فياض الشبلي” دورتي قناص وإزالة الألغام، بحضور قيادات من قوات سوريا الديمقراطية وأهالي المقاتلين.

بدأت المراسم بعرض عسكري قدمه المقاتلون أظهروا من خلاله لياقتهم القتالية، وأدّى المقاتلون تحيّة الشهيد، وكانت الدورتان بدأتا في 11/1/2019 واستمرّتا لمدة 45 يوماً، تلقّى فيها المتخرّجون دروساً سياسية وتدريبات عسكرية ضمن كل اختصاص.

دورة القنّاص حملت اسم الشهيد “علاء توفيق”، ضمت /29/ مقاتلاً، تلقّوا تدريبات ودروس عن سلاح القنّاص وكيفية استخدامه والحماية منه.

أمّا دورة مكافحة وإزالة الألغام، فحملت اسم الشهيد سيبان سينو، ضمت /21/ مقاتلاً، وتضمّنت تدريبات ودروس عن كيفية إبطال ونزع الألغام والمتفجّرات.

وستزداد أهميّة هذه الدّورة والمتخرّجين منها الآن وفي المرحلة المقبلة بعد انتهاء وجود تنظيم “داعش” الإرهابيّ، نظراً لوجود مساحات شاسعة زرعها التنظيم الإرهابيّ بالألغام، رغم تفكيك العديد منها من قبل الوحدات الهندسيّة التابعة لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة أثناء العمليّات العسكريّة. وقد تسبّب انفجار العديد منها إلى سقوط عدد كبير من المقاتلين والمدنيّين شهداء، كما أنّها تشكّل عقبة أساسيّة أمام عودة الأهالي إلى منازلهم.

وفي ختام المراسم وزعت شهادات التخرّج من قِبل إدارة الأكاديميتين.

ويذكر أنّ هاتين الدورتين هما السادس من نوعهما.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة