الرئيسيةمنوعاتأكاديمية الشهيد “رزكار أمانوس” مستمرّة بالتدريب العسكري

أكاديمية الشهيد “رزكار أمانوس” مستمرّة بالتدريب العسكري

الرقة – تستمر الأكاديميات العسكريّة في رفع المستوى الثقافي والعسكري لدى المقاتلين في الرقة، بضم القوّات العسكريّة إلى دورات تدريبيّة لزيادة الرّوح المعنويّة والحفاظ على المبادئ الأخلاقية، ليقوموا بواجبهم في شتى المناطق التي سيتم فرزهم إليها على أكمل وجه، كما تعمل أيضاً على رفع مستوى اللياقة القتاليّة وكيفيّة الدفاع عن النفس.

ومن الأكاديميات العسكرية في الرقّة أكاديمية الشهيد “رزكار أمانوس” التي تضمّ عدّة أفواج وباختصاصات مختلفة ومنها فوج الشهيد “أسامة” للقوات الخاصة والذي يضمّ/ ١٧٠ /مقاتلاً من أبناء الرقّة وريفها.

ويتضمّن التدريب الذي يقدّمه للمقاتلين (اللياقة البدنية – التكتيكات العسكرية -التدريب على السلاح) وتستمر الدورة الحاليّة حوالي/ ٣٠/يوماً قابلاً للتمديد عند الحاجة.

المدرب العسكري “دلدار كوباني” أكّد أنّ لدى المتدربين همّة عالية لتلقّي التدريبات العسكريّة التي أبدوها في الأيام القليلة الفائتة، وأنّهم كمدربين سيعملون على إعطاء كافة التعليمات والخبرات التي يمتلكونها ليُنْشِؤوا قوات عسكريّة جاهزة لخوض كافة الأخطار والتحديات التي قد يواجهها المقاتل في المعركة.

وأضاف “دلدار” أنّ التدريبات العسكريّة تشمل التعلّم على فنون القتال القريب والاشتباك بالسلاح الأبيض والسلاح الخفيف والمتوسط والقنص، إضافة إلى تدريبات لرفع مستوى اللياقة البدنيّة لدى المقاتلين وتعلم فنون قتاليّة كالكاراتيه والتايكواندو والملاكمة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية