الرئيسيةاخبارافتتاح المجمع التربوي في مدينة الطبقة

افتتاح المجمع التربوي في مدينة الطبقة

الطبقة – افتتحت لجنة التربية والتعليم التابعة للإدارة المدنية في الطبقة مجمع تربوي، حضرها أعضاء من الإدارة الذاتية في شمال سوريا، وأعضاء اللجان ومؤسسات الإدارة المدنية في الطبقة.

بدء الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها ألقاء عدة كلمات، منها كلمة “أحمد العبو” الإداري في لجنة التربية والتعليم المجمع التربوي قال فيها: نبارك عملية التأسيس التربوي والتقدم الملحوظ ونبارك شعبنا في افتتاح المجمع التربوي بالطبقة، كما ان إدارة المدارس تتعهد مع كافة مكاتبها الفرعية والعامة بإنجاز المزيد من التقدم والنجاح.

وأردف قائلاً: وصلنا في الطبقة إلى مرحلة متقدمة بالتعليم ومستمرون بالتقدم، فهكذا هي مرحلة التأسيس فرحلة الآلف ميل تبدأ بخطوة، حيث تم تأسيس 49 مدرسة منها 11 مدرسة ضخمة بفوجين دراسيين تتبع لإدارة المدارس و900 معلم/ة وأكثر من 24200 طالب/ة.

من جهته ألقت “روعة الرومي” نائبة المجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية الديمقراطية كلمة قالت فيها: نبارك افتتاح المجمع التربوي ليكون منارة للعلم والعمل ودفعاً للعملية التربوية قدماً، بعد سنوات الحرب والظلام التي خلفها تنظيم داعش الإرهابي على أبنائنا.

وتخللت الافتتاحية عدة فقرات استعراضية، قدمها مجموعة أطفال من عدة مدارس والمركز الثقافي بالإضافة لفرقة المعلمين للتراث الشعبي.

واختتمت الفعالية بقص الشريط الأحمر، والإعلان عن افتتاح المجمع التربوي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية