الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

بعد إجلاء المدنيين من بلدة الباغوز، الجيب الأخير الذي يتحصّن فيه إرهابيّو تنظيم “داعش”؛ بدأت الحملة النهائيّة للقضاء عليهم.

وتستمرّ المعارك والاشتباكات بكلّ ضراوته بين مقاتلينا وعناصر التنظيم الإرهابيّ في عدّة محاور، حيث الإرهابيّون محاصَرون في بقعة ضيّقة، ونؤكّد أنّ المعارك لن تتوقّف حتّى القضاء عليهم أو القبض عليهم.

وكانت حصيلة المعارك والاشتباكات منذ استئناف الحملة النهائيّة على الشكل التالي:

شنّ مقاتلونا هجوماً عنيفاً عبر إحدى الأجنحة، وتقدّموا فيها وسط اشتباكات عنيفة مع إرهابيّي “داعش”، حيث لجأ الإرهابيّون إلى استخدام مختلف صنوف الأسلحة، الثقيلة منها والخفيفة وقذائف الهاون، وحاول الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس على مواقع قوّاتنا، بعد أن تمكّن مقاتلونا من تثبيت /9/ نقاط. وتكبّد الإرهابيّون خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، ولم نتمكّن من معرفة أعدادهم بالضبط، نظراً لضراوة المعارك، ولكن تأكّد مقتل 3 إرهابيَين بقنّاصة مقاتلينا. هذا وأصيب أحد مقاتلينا بجروح نتيجة سقوط قذيفة هاون.

وفي جهة أخرى، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وعناصر التنظيم الإرهابيّ، إثر هجوم شنّه مقاتلونا على المواقع التي يتحصّن بها الإرهابيّون، وتمكّنوا من تثبيت /35/ نقطة جديدة، كما قتل في تلك الاشتباكات عدد من الإرهابيّين وجرح آخرون، وأيضاً استخدم الإرهابيّون الأسلحة الثقيلة في قصف مواقع مقاتلينا، فيما انفجر لغم من الألغام التي زرعها الإرهابيّون، أسفر عن إصابة 3 من مقاتلينا بجروح خفيفة، فيما أصيب 3 آخرون بجروح أيضاً خلال الاشتباكات. كما شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات على مواقع وتحصينات الإرهابيّين، بالتزامن مع قصف مدفعيّ على مجموعاتهم.

وفي محور آخر، شوهدت مساء أمس تحرّكات كثيفة للعناصر الإرهابيّة، فرصدهم مقاتلونا، حيث اندلعت اشتباكات قويّة جدّاً، فجّر 8 انتحاريّين أنفسهم قيل أن يصلوا إلى نقاط مقاتلينا، فيما تمّ تفجير 3 عربات مفخّخة عن بعد. وتصدّى مقاتلونا لكافّة محاولات الإرهابيّين إحراز أيّ تقدّم، واستهدفوا سيّارة كبيرة لهم كانت محمّلة بالذّخيرة (لودر)، وفي النهاية تمّ إفشال كافّة محاولات الإرهابيّين لشنّ هجمات معاكسة.

في ساعات صباح اليوم، استمرّت الاشتباكات بكلّ حدّتها بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، حيث تصدّى مقاتلونا للهجمات المعاكسة التي حاول الإرهابيّون شنّها على مواقع قوّاتنا، عن طريق استخدام الصّواريخ الحراريّة، وتمّ تأكيد مقتل 6 إرهابيّين، وسط تقدّم مقاتلينا في عدّة أحياء من البلدة. هذا وأصيب عدد من مقاتلينا بجروح خفيفة خلال الاشتباكات.

هذا وفي جناح آخر من جبهة المعارك، استهدف مقاتلونا مجموعات متحرّكة من الإرهابيّين، فقتل 33 إرهابيّاً وجرح آخرون، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات على مواقعهم وتجمّعاتهم.

كذلك في محور آخر، حقّق مقاتلونا تقدّماً كبيراً فيها، وتمكّنوا من تثبيت /6/ نقاط جديدة، وسط اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين إضافة إلى أسر آخر، كما قتل مقاتلونا 6 إرهابيّين في ذات المحور خلال استهدافين مباشرين لهم.

وفي ساعة متأخّرة من مساء أمس، شنّ مقاتلونا في محور آخر هجوماً عنيفاً على مواقع وتحصينات الإرهابيّين، اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين، وتمكّن مقاتلونا من تثبيت /5/ نقاط جديدة، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة ضربات مركّزة على مواقع وتجمّعات الإرهابيّين، ألحقت أضراراً بالغة بهم.

كما حاول الإرهابيّون بعد منتصف ليل أمس، شنّ هجوم معاكس على مواقع قوّاتنا في محور آخر، لكن تصدّى لهم مقاتلونا، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة، استهدف فيها مقاتلونا سيّارة محمّلة بالإرهابيّين، فانفجرت وقتل فيها 3 إرهابيّين، كما قتل ثلاثة آخرين عند محاولتهم انتشال جثث قتلاهم.

وكانت الاشتباكات لاتزال قويّة في جميع جبهات القتال إلى لحظة تحرير هذه الحصيلة.

المحصّلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /164/ إرهابيّاً، وقعت جثث العديد منهم في أيدي مقاتلينا.

خسائر الإرهابيّين: قطع طرق عسكريّة عدد /11/، تدمير مواقع عسكريّة عدد /21/، تفجير سيّارات مفخّخة عدد /13/، تدمير خنادق عدد /2/، تدمير مواقع سلاح دوشكا عدد /5/، تدمير سيّارات عسكريّة عدد /10/، تدمير مخازن ذخيرة عدد /4/،

_ الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: أسلحة كلاشنكوف عدد/15/، قاعدة إطلاق صواريخ عدد/1/، لابتوب عدد /2/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ:/65/ضربة جوّيّة.

– عدد شهداء مقاتلينا: / 4/.

– عدد جرحى مقاتلينا: /38/.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

04 آذار 2019