الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب) خلال 24 ساعة الماضية

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب) خلال 24 ساعة الماضية

استأنفت قوّاتنا مساء أمس عمليّاتها العسكريّة ضدّ إرهابيّي تنظيم “داعش” في بلدة “الباغوز” تحتاني، بعد أن انتهت المهلة التي حدّدتها لهم بتسليم أنفسهم إلى قوّاتنا، وبعد أن استكملت إجلاء عوائل الإرهابيّين من البلدة، حيث وصل عدد إرهابيّي “داعش” ممّن سلّموا أنفسهم لقوّاتنا منذ 3 آذار 2019 وحتّى تاريخ صدور هذا البيان إلى ما يقارب من (4) آلاف إرهابيّ، إضافة إلى إجلاء الآلاف من عوائل الإرهابيّين، فيما رفض قسم منهم تسليم أنفسهم، وعليه استأنفت قوّاتنا عمليّاتها العسكريّة ضدّهم، وسوف تستمرّ حتّى القضاء التّام عليهم.

وجاءت حصيلة الاشتباكات على الشكل التالي:

شنّ مقاتلونا هجوماً على الإرهابيّين من عدّة محاور، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة، قتل فيها عدد من الإرهابيّين، وحقّق مقاتلونا فيها تقدّماً ملموساً، كما استولوا فيها على عدد من الأسلحة، بالتزامن مع استهداف طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات استهدفت تحصينات وتجمّعات الإرهابيّين.

وفي محور آخر، حاصرت قوّاتنا أعداداً كبيرة من الإرهابيّين، وقصفت مواقعهم بكافّة صنوف الأسلحة، الخفيفة منها والثقيلة، فيما ردّ الإرهابيّون بقصف مماثل، ودامت الاشتباكات أكثر من ساعة كاملة، تمكّن مقاتلونا من قتل أعداد كبيرة من الإرهابيين.

هذا فيما بدأت فرق الهندسة العسكريّة بتفكيك وإزالة العديد من الألغام التي زرعها الإرهابيّون، لفتح الطريق أمام قوّاتنا المهاجمة.

وفي الأثناء؛ عمد الإرهابيّون إلى استهداف كاسحة ألغام بصاروخ من نوع (إسبيجينو) وسلاح الدّوشكا، ولكنّها لم تضرّر، فحاول الإرهابيّون عبر /4/ عناصر انغماسيّين تفجير أنفسهم، ولكن تمّ استهدافهم من قبل مقاتلينا وقتل ثلاثة منهم، فيما فجّر الرّابع نفسه على مقربة من الكاسحة.

وشنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات استهدفت تجمّعاتهم وتحصيناتهم، قتل فيها عدد من الإرهابيّين.

وجرح في الاشتباكات /5/ من مقاتلينا بجروح طفيفة.

وفي محور آخر، وبعد هجوم قويّ من قبل مقاتلينا على الأماكن التي يتحصّن فيها الإرهابيّين، تقدّمت قوّاتنا، ونفّذت عمليّة تمشيط واسعة في المنطقة، عثرت فيها على عدد من الأسلحة والذّخيرة.

وجاءت حصيلة الاشتباكات خلال 24 ساعة الماضية على الشكل كالتالي:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /37/ إرهابيّاً وأعداد أخرى لم يتمّ معرفتها.

– الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح (BKC) عدد /1/، أسلحة كلاشينكوف عدد /43/.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير سيّارة “بانكو” لنقل الذّخيرة، تدمير سيّارة عسكريّة، تدمير موقع عسكريّ.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /10/ ضربات جوّيّة.

– عدد جرحى مقاتلينا: /5/ جرحى.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

11 آذار 2019