الرئيسيةمنوعاتتنمية وتطوير العمَل الزراعي في مدينة الرقّة

تنمية وتطوير العمَل الزراعي في مدينة الرقّة

الرقّة – تسعى لجنة الزراعَة والري التابعة لمجلس الرقّة المدني على تحسين القطّاع الزراعي في الرقّة وريفها، حيث تبلغ المساحة الزراعيَة فيها 85% من مساحتها الإجمَالية.

وذلك من خلال توسيع الرقعة الخضراء في المدينة، وتوفيرالدعم للمحاصيل الزراعية من بذار وأسمدة ومبيدات، وتطوير مشاريع الري لسقايّة الأراضي الزراعية.

حيث عانى القطاع الزراعي في السنة الماضية نقصاً في المستلزمات الزراعية وانتشار للأمراض التي أصابت المحاصيل الزراعيّة بالتلف.

أمنت لجنة الزراعّة كل ما يلزم للمزارعيّن لتحسين القطاع الزراعي وذلك من خلال تقديم كافة المستلزمات الزراعّية وتأمينها في مستودعات، وتجهيز عدد من محطات الري واستثمار الأراضي الصالحة للزراعة.

نائب الرئاسة المشتركة للجنة الزراعّة والري “عيسى الحمادين” أكد على تطوير ودعم القطاع الزراعّي لتحسين إنتاج المحاصيل الزراعّية بقوله: من خلال عمل لجنَة الزراعة تم تشكيل /5/ وحدات إرشادية في ريف الرقة.

وأضاّف: تم تشكيل لجنة الإحصاء والتخطيط التي تقوم بتسجيل أسماء المزارعين الذين يزرعون القمح في الموسم الشتوي ومنحهم الرخص الزراعّية، وذلك ليستفيدوا منها في تحصيل البذور والاسمدّة والمبيدات والوقّود التي تساعد على تنمية وتطوير المشاريع الزراعّية

المركز الإعّلامي لقوات سوريا الديمقراطية