الرئيسيةاخبارالإفراج عن /10/ مساجين بعد التحقيق معهم

الإفراج عن /10/ مساجين بعد التحقيق معهم

أفرجت اليوم قوات سوريا الديمقراطية عن /10/ سجناء اعتقلوا بأوقات متفرقة أثناء عمليات البحث عن الخلايا النائمة.

جاء الإفراج وفقاً للتعاون والتنسيق بين القيادة العسكرية المتمثل بمكتب العلاقات العسكرية وشيوخ ووجهاء العشائر بعد النظر والتحقيق في أوضاعهم والتأكد من عدم تلطخ أيديهم بدماء السوريين.

جاء الإعلان عن الإفراج عنهم في مراسم رسمية في الرقة بحضور شيوخ ووجهاء عشائر الرقة وقيادات من قوات سوريا الديمقراطية إضافة إلى ذوي المساجين.

وقد ألقيت عدة كلمات حثّت الشباب المفرج عنهم بالالتزام بالقوانين التي من شأنها نشر الأمن والاستقرار في المدينة ومنها ما جاء على لسان شيخ عشيرة” السبخة” (محمد تركي السوعان) الذي قال: “هنالك من أساء للمجتمع الموجود وحاول أن يخلق فتنة في المنطقة، وبعد التحقيق الذي أجرته قوات سوريا الديمقراطية ومكاتب التحقيق مع هؤلاء الشباب لم يثبت تورطهم مع أولئك الأشخاص وتم الإفراج عنهم”.

وحض “السوعان” الجميع على التكاتف والتعاضد مع القوات العسكرية والأمنية والإبلاغ عن كل مشتبه به لإرساء الاستقرار أكثر في مدينة الرقة.

وتم تسليم الشباب المفرج عنهم إلى ذويهم الذين عاهدوا شيوخ ووجهاء عشائر الرقة والقيادة العسكرية بتقديم يد العون والمساعدة في حفظ الأمن والأمان من خلال الإبلاغ عن أي عابث بأمن المدينة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية