الرئيسيةمنوعاتتشكيل غرفة اتحاد صيادلة الرقة

تشكيل غرفة اتحاد صيادلة الرقة

الرقة – عقدت لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني مؤتمراً لتشكيل اتحاد الصيادلة في مشفى الرقة الوطني في مدينة الرقة لإعادة ترميم وهيكلة “غرفة اتحاد صيادلة الرقة” وذلك لتنظيم عمل الصيدليات في المدينة وريفها.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها كلمة رئيس الشؤون القانونية للجنة الصحة “محمد العبود” والتي تحدث من خلالها على إعادة ترميم “غرفة أتحاد صيادلة الرقة” قائلاً: نشكل اليوم غرفة اتحاد الصيادلة بهدف تنظيم عمل الصيدليات واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين والذين يقومون ببيع أدوية غير صالحة والتي تؤدي على إيذاء صحة المواطنين لكسب المال.

ويتألف من سبعة أعضاء ورئاسة مشتركة لمراقبة الأسواق بشكل جيد ومراقبة الادوية لتجنب المخاطرة لصحة المواطنين.

وأكمل “العبود” حديثة عن وجود أعدد كافية للصيادلة في المدينة وريفها قائلا: ستضم الغرفة /224/ صيدلية مرخصة في مدينة الرقة وريفها، ولدينه أكثر من /16/ مستودعاً للأدوية والتي تكون من مختلف الجوانب من المدن السورية وأدوية الأجنبية حيث تكون الأدوية غير موجود بديل له في المصنعات الوطنية.

وأغلب الأدوية متوفرة في المستودعات والصيدليات، ونعمل على فتح مستودع خاص بنقابة الصيادلة وسيكون تمويله من صندوق مالية الصيادلة، وسنعمل على تحديد أسعار الأدوية وبأسعار منخفضة نظراً لوضع المعيشي لأبناء المدينة وعدم التلاعب بالأسعار واستغلال الظروف في مدينة الرقة وريفها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية