الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب) خلال 24 ساعة الماضية

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب) خلال 24 ساعة الماضية

تستمرّ عمليّات قوّاتنا في بلدة “الباغوز” في ريف دير الزور الشرقيّ، للقضاء على ما تبقّى من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابيّ. وجاءت حصيلة العمليّات العسكريّة لقوّاتنا ضدّ التنظيم الإرهابيّ خلال /24/ ساعة الماضية على الشكل التالي:

واصلت قوّاتنا هجماتها على مواقع وتحصينات تنظيم “داعش” الإرهابيّ في بلدة “الباغوز”، حيث حقّق مقاتلونا تقدّماً في عمليّاتهم، وسط اشتباكات عنيفة مع الإرهابيّين، استخدموا فيها كافّة صنوف الأسلحة، وتمكّنوا من إنشاء عدّة نقاط. وحاول الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس على نقاط قوّاتنا، ولكن تصدّى لهم مقاتلونا وأفشلوا الهجوم، وأوقعوا عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وفي محور آخر من جبهات القتال، شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين، واندلعت اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل عدد كبير من الإرهابيّين، وتمكّنوا من تثبيت عدد من النقاط، بالتزامن مع قصف مركّز نفّذه طيران التّحالف الدّوليّ على مواقع وتجمّعات الإرهابيّين.

كذلك في جبهة أخرى، شنّ مقاتلونا هجوماً واسعاً على تجمّعات ومواقع الإرهابيّين، اندلعت على إثره اشتباكات قويّة، قتل فيها عشرات الإرهابيّين. ونتيجة يأس الإرهابيّين، لجأوا إلى استخدام أسلوب المفخّخات وزجّ الانغماسيّين، حيث فجّر /8/ إرهابيّين أنفسهم على مقربة من مواقع قوّاتنا، ما أسفر عن استشهاد /4/ من مقاتلينا وإصابة /8/ آخرون بجروح متوسّطة.

محصلة الاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /43/ إرهابيّاً.

– عدد الإرهابيّين الانتحاريّين ممّن فجّروا أنفسهم: /8/ إرهابيّين.

– عدد الشهداء من مقاتلينا: /4/ شهيداً.

– عدد الجرحى من مقاتلينا: /8/ مقاتلاً.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

13 آذار 2019