الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب) خلال 24 ساعة الماضية

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب) خلال 24 ساعة الماضية

تتوالى الضربات القاسية التي يتلقّاها تنظيم “داعش” الإرهابيّ على يد مقاتلينا في بلدة “الباغوز”، وإثر ذلك حاول الإرهابيّون بعد ظهر أمس شنّ هجوم معاكس على النقاط الجديدة التي حرّرها وثبّتها مقاتلونا، بعد أن استجمعوا أشرس إرهابيّيهم، وبأعداد كبيرة بينهم عدد كبير من الانتحاريّين، فاندلعت اشتباكات عنيفة جدّاً دامت حتّى ساعات المساء الأولى، استخدم الإرهابيّون فيها كافّة صنوف الأسلحة، لكنّ مقاتلونا تصدّوا للهجوم وأفشلوه، بعد أن أوقعوا عشرات الإرهابيّين بين قتيل وجريح.

وفي ساعات صباح اليوم، كانت هناك محاولة للتنظيم الإرهابيّ في شنّ هجوم آخر، ومن محور آخر، اندلعت اشتباكات قويّة، قتل فيها أكثر من /15/ إرهابيّاً وجرح آخرون، واندحر هذا الهجوم أيضاً، وسط تنفيذ طيران التّحالف الدّوليّ غارات مركّزة على مواقع وتجمّعات الإرهابيّين، أسفرت عن مقتل عدد كبير منهم.

وفي محور آخر من خطوط الاشتباك، تقدّم مقاتلونا في عمق المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم الإرهابيّ، وثبّتوا عدداً من النقاط الجديدة، وذلك إثر اشتباكات تكبّد فيها الإرهابيّون عدداً من القتلى والجرحى، بالتزامن مع شنّ طيران التّحالف الدّوليّ غارات على مواقعهم وتحصيناتهم، حيث تمّ تدمير عدد منها.

كما شهد محور آخر اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ دامت لساعات، قتل فيها عدد من الإرهابيّين.

لقد أفشل مقاتلونا كافّة محاولات التنظيم الإرهابيّ في تحقيق أيّ تقدّم يذكر، رغم زجّه في المعركة بمقاتليه المتمرّسين على القتال، حيث هاجم بأكثر من /20/ انتحاريّ إرهابيّ، ولكن كلّ الهجمات باءت بالفشل أمام يقظة مقاتلينا وإصرارهم على دحر التنظيم الإرهابيّ والقضاء التّام عليه. ورغم ضراوة الاشتباكات والمعارك في كافّة الجبهات والمحاور، إلا أنّه لم يتعرّض أيّ من مقاتلينا لأذى أو ضرر.

المحصّلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /112/ إرهابيّاً وجرح عدد كبير منهم.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /55/ ضربة جوّيّة.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير سيّارات عدد /2/، تدمير مواقع عسكريّة عدد /5/.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

14 آذار 2019