الرئيسيةاخبارإدارة المرأة تستنكر الصمت الدولي على احتلال عفرين

إدارة المرأة تستنكر الصمت الدولي على احتلال عفرين

أصدرت إدارة المرأة في مدينة الرقة بياناً في ذكرى احتلال عفرين واغتصابها من قبل الاحتلال العثماني الذي هجر وشرد أهلها ودمر بيوتها.

وألقت الإدارية في مجلس المرأة “نجاح محمد الحمود” البيان وجاء فيه” “في الذكرى السنوية لاحتلال الدولة التركية لأرض عفرين، واقتطاع أجزاء من الأرض السورية من خلال تنفيذ ذهنيتها الاحتلالية وإرجاع السلطنة العثمانية التي حكمت البلاد لمدة /400/ عام وهي التي تقوم بأبشع الممارسات الوحشية بحق أهالي عفرين من مجازر وانتهاكات وحتى الطبيعة لم تسلم من أياديهم الغادرة واقتلاع أشجار الزيتون المباركة وحرقها.

وممارستهم بحق النساء العفرينيات وتعرضهن للاغتصاب والقتل العمد وقصفهم بالغاز الكيماوي السام المحرم دولياً.

ورغم كل هذا بقي شعب عفرين متمسك بأرضه كأشجار الزيتون المتشبث بجذوره رغم التغير الديموغرافي والسياسات المارسة من أجل بث الفتن الطائفية ومنع المكونات من لغاتهم الأم.

فشعب عفرين عاهد على المسيرة والمقاومة والتي مثلتها المرأة أبرز الملاحم في شخصية الشهيدة أفيستا وبارين وكسرت شوكة النظام الفاشي بإن إدارة الشعوب أقوى من الإرهاب وإن ابتسامة بارين تبث على نفوس العفرينية بإن الحق سينتصر على الباطل وإن الحقوق ترد مادام هناك مطالب يطالب بحقوقه.

ونحن كنساء الرقة سنبقى على العهد لأهالي عفرين بالمساندة لهذه المقاومة كما تم تحرير المناطق من تنظيم داعش ستحرر عفرين بإدارة هذه القوات التي لا تخشى الإرهاب لإنها تعشق الوطن.

وندين ونستنكر صمت المنظمات الحقوقية اتجاه ممارسة الدولة التركية بحق النساء وأهالي عفرين وهذا إن دل يدل على مواقفهم لهذه الممارسات الفاشية.

عفرين هي نبض قلب كل سوري حر طني

عفرين هي أم المقاومة

المجد والخلود لشهدائنا

تحيا عفرين حرة منتصرة

وتحيا إدارة المرأة الحرة”.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية