الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب) خلال 24 ساعة الماضية

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب) خلال 24 ساعة الماضية

شنّ تنظيم “داعش” الإرهابيّ هجوماً كبيراً على خطوط الجبهة الأماميّة بلدة الباغوز، وعلى إثره اندلعت اشتباكات عنيفة جدّاً دامت لعدّة ساعات، أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيّين، وتمّ إفشال الهجوم، وسط تنفيذ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات مركّزة على مواقع وتجمّعات الإرهابيّين، أوقعت خسائر فادحة لديهم في الأرواح والعتاد. هذا وارتقى عدد من مقاتلينا شهداء أثناء تصدّيهم للهجوم.

وفي محور آخر من الجبهة، اندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا ومجاميع من التنظيم الإرهابيّ، إثر محاولة الإرهابيّين شنّ هجوم معاكس على نقاط ومواقع قوّاتنا، فتصدّى لهم مقاتلونا، وأوقعوا العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم، ما اضطرّ بالإرهابيّين إلى التّراجع وسحب فلوله المهزومة.

هذا واستشهد في الاشتباكات مقاتل من قوّاتنا وجرح آخرون بجروح بسيطة.

هذا فيما دارت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا والإرهابيّين في محور ثالث، إثر هجوم شنّه التنظيم الإرهابيّ على مواقع قوّاتنا، فتصدّى لهم مقاتلونا بكلّ قوّة وأوقعوا عدداً من القتلى في صفوفهم، بالتزامن مع شنّ طيران التّحالف الدّوليّ غارات على مواقع وتحصينات الإرهابيّين، ما حدا بالباقين إلى الفرار. وأصيب مقاتلان من قوّاتنا في هذه الاشتباكات بجروح متوسّطة.

وفي محور آخر، وفي ساعات الصباح، جرت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وعناصر التنظيم الإرهابيّ، دامت لساعات، سقط فيها عدد من الإرهابيّين بين قتيل وجريح، ما دفعهم إلى الانسحاب دون التمكّن من انتشال جثث قتلاهم. وعلى إثرها نفّذ مقاتلونا عمليّة تمشيط في المنطقة.

كما استهدف مقاتلونا عناصر إرهابيّة في محور آخر، وقتل إرهابيّ عندما تمّ رصده.

وكانت الاشتباكات ما تزال مستمرّة في أغلب المحاور حتّى حين إعداد هذه الحصيلة.

وأثناء الاشتباكات المتواصلة بين قوّاتنا وإرهابيّي تنظيم داعش في الباغوز، كانت وحداتنا الخاصة تشارك أيضاً في العمليّات القتاليّة وتقوم بمهمّاتها المنوطة بها في تعقّب حركة الإرهابيّين ورصدهم؛ تحسّباً من احتمال محاولات الهرب التي قد يلجأ لها الإرهابيّين.

وبعمليّة نوعيّة محكمة، رصدت وحداتنا مجموعة من الإرهابيّين، حيث تعقّبتهم وألقت القبض على /١٥٧/ إرهابيّاً مع كامل عتادهم العسكريّ.

الإرهابيّون الذين تمّ اعتقالهم، هم من جنسيّات أجنبيّة، وذوي الخبرة الطويلة في القتال.

وقبل ساعات الظهيرة، سيطرت قوّاتنا على “مخيّم الباغوز” بشكل نهائيّ، ولكن كان لا يزال بعض الإرهابيّين يتحصّنون في بعض الجيوب بمحاذاة نهر الفرات.

حيث كانت الاشتباكات لا تزال مستمرّة بشكل متقطّع مع الإرهابيين، وقوّاتنا تتعامل معهم لإجبارهم على الاستسلام أو القضاء عليهم.

وفي خطوة إنسانيّة من قوّاتنا، أجلت مئات جرحى ومصابي تنظيم “داعش” الإرهابيّ من المخيّم.

المحصّلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /288/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير نفق للإرهابيّين عدد /1/، تدمير مواقع عسكريّة للإرهابيّين عدد /5/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /43/ ضربة جوّيّة.

– عدد شهداء قوّاتنا: /13/ شهيداً.

– عدد جرحى قوّاتنا: /19/ مقاتلاً.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

19 آذار 2019