الرئيسيةنشاطات/60/ شاباً يتلقون التدريب في مركز أيادي للتدريب المهني

/60/ شاباً يتلقون التدريب في مركز أيادي للتدريب المهني

الطبقة – تستمر منظمة “BETTR HOPE” بمشروعها أيادي للتدريب المهني بتقديم دورات تدريبة للشباب العاطلين عن العمل لتأهيلهم ودعمهم للبدء بأعمالهم الخاصة للحد من البطالة وتوفير فرص عمل لأكبر عدد ممكن من أبناء الطبقة.

يدرب مركز أيادي للتدريب المهني /60/ شاباً على مهن تساعدهم لفتح مشاريع خاصة لهم بعد التخرج، والمهن هي (التمديدات الصحية والكهرباء وزراعة المشاتل الزراعية والأعمال اليدوية).

المرحلة الثانية من المشروع بدأت بدورة تدريبة بتاريخ 1/2/2019 والدورة مدتها شهرين وعدد الدروس /24/ مدة كل درس أربع ساعات، يتلقى فيها المتدربون دروساً على المهن وذلك من قبل معلمين مختصين بالإضافة دروس لمحو الأمية وتوعوية لكافة المتدربين.

تحدث مدير مركز أيادي للتدريب المهني “عبد الحكيم الراوي” مدير عن المشروع قائلاً: وضعنا استمارات ومعاير خاصة بالمتدربين، وأعداد المتدربين في المشاتل الزراعية /15/ شخصاً و/15/ تمديدات صحية و/15/ كهربائية و/15/ الأعمال اليدوية من التراث الرقاوي.

وأضاف “الراوي” تم اختيار الأشخاص الذين هم بحاجة ماسة للعمل وأوضاعهم المادية سيئة والذين لديهم إعاقات خاصة، واخترنا من فئة النساء المطلقات والأرامل واللواتي يتحملن مصروف المنزل.

والمركز يقدم الدعم المادي للمشاريع الصغيرة الضرورية للمنطقة وفق معايير خاصة كما يوفر معدات للمتخرجين للدخول إلى سوق العمل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية