الرئيسيةمنوعاتأسعار الخُضَار تحلق عالياً

أسعار الخُضَار تحلق عالياً

الرقة – شهدت أسواق مدينة الرقة في الآونة الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الخضروات بشتى أنواعها وأصنافها مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وتعود أسباب غلاء أسعارها إلى انقطاع الوارد منها بشكل شبه تام عن المدينة، نتيجة انقطاع الطرق بسبب الفيضانات وخاصةً ذاك الواصل بين مدينة القامشلي الحدودية والعراق المصدر الرئيسي للخضروات.

كما أن أجور نقل البضائع وجمركتها لعبت دوراً كبيراً في ارتفاع أسعارها، بعد فرض الإدارات رسوماً جمركية على البضائع في محاولة منها ضبط الأسواق ومنع تهريب المواد.

الإداري في سوق الهال في مدينة الرقة “عبد الله الحسين” أوجز تلك العقبات التي تواجه سوق الهال في إمكانيته تغطية كامل مدينة الرقة وريفها بالخضروات، مؤكداً أن قطع الجسر الرئيسي في القامشلي كان له الأثر الأكبر في غلاء الأسعار ونقصها، مناشداً مزارعي الرقة إلى الإكثار من زراعة الخضار للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

يُذكر أن أسعار الخضروات في السنة الماضية كانت بربع قيمتها مقارنةً مع هذه السنة حيث وصل سعر البندورة هذه السنة إلى 600 ل.س مسجلاً رقماً قياسياً لم تشهده المدينة إلا إبان سيطرة التنظيم الإرهابي “داعش” على المدينة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية