الرئيسيةنشاطاتافتتاح دوار الشهيدة “هبون عرب” في الطبقة

افتتاح دوار الشهيدة “هبون عرب” في الطبقة

الطبقة – أعادت الإدارة المدنية في الطبقة تأهيل دوار السد حمل اسم دوار الشهيدة “هبون عرب” وأزالت الستار عن نصب تذكاري للمرأة المقاتلة فيه خلال فعالية أقامتها تزامناً مع الذكرة السابعة لتأسيس وحدات حماية المرأة.

بدأت الفعالية التي حضرها عدد من قياديّ قوات سوريا الديمقراطية والأمن الداخلي وأعضاء من الإدارة المدنية في الطبقة وحشد من أهالي الطبقة، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وألقى عضو الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية في الطبقة “شيار محمد” كلمة رحب فيها بالحضور وعائلة الشهيدة “هبون عرب”، وأشاد بتضحيات قوات سوريا الديمقراطية قائلاً: ” لولاها لما وصلنا لهذا اليوم بفكر الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب”، وجدد الوعد بالمضي على الدرب الذي رسمه الشهداء حتى تحقيق الحرية والنصر.

ويعتبر دوار الشهيدة هبون عرب المدخل الرئيسي للمدينة ولتسميته دلالة على الوفاء والتقدير لما قدمه الشهداء من دمائهم الطاهرة لتحرير الأنسان والأرض.

هذا وتم العمل على تأهيل الدوار على مراحل من قبل لجان الإدارة المدنية من نحت وإعادة تأهيل للدوار والديكور والإضاءة والدهان وتجهيز الشجيرات للزرع في الافتتاحية لإضافة طابع حضاري على المدينة.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية