الرئيسيةنشاطاتبلدية الشعب تنقل نفايات “حيّ الفرات” إلى مكبّاتها المخصّصة

بلدية الشعب تنقل نفايات “حيّ الفرات” إلى مكبّاتها المخصّصة

الرقة – سارعت دائرة النظافة ضمن بلدية الشعب في الرقة، اليوم الأربعاء، بنقل النفايات المتراكمة في “حي الفرات” إلى مكبّاتٍ مخصصة لها، إثر ورود عددٍ كبير من شكاوى المواطنين للبلدية.

حيث تسبّبت النفايات المنتشرة عشوائيّاً في أحياء المدينة، نتيجة عدم الالتزام برميها في الأماكن المخصصة لها، بانتشار عدد من الأمراض بين المواطنين.

وفي هذا الخصوص، تحدّث مراقب النظافة في البلدية “عمر علي الصياح” قائلاً: “توجهنا اليوم لإزالة النفايات والقمامة من “حي الفرات” تلبيةً لشكاوى الأهالي، وبتوجيه من دائرة النظافة، وهدفنا من العمل إزالة النفايات والقمامة من المكبات العشوائية ضمن الحي”.

وقد تسببت القمامة التي كانت منتشرة في أرجاء الحي بانتشار عددٍ من الأمراض ضمن مدينة الرقة كمرض “الليشمانيا” الذي لوحظ انتشاره في عددٍ من أحياء المدينة، قُبيل مباشرة البلدية بأعمالها الخدمية التي شملت نقل القمامة إلى مكباتها، ورش الشوارع بالمبيدات الحشرية.

بلدية الشعب وعبر وسائل إعلامها وحملاتها الدعائية، ناشدت جميع أهالي المدينة الحفاظ على نظافة الشوارع، والالتزام برمي النفايات في الأماكن المخصصة لها، ضمن الحاويات التي وزّعتها في جميع أنحاء المدينة.

ويُذكر أن بلدية الشعب تُطلق هذه الأيام حملة لرش شوارع المدينة بالمبيدات الحشرية تفادياً لانتشار الأمراض والأوبئة، وخصوصاً مع اقتراب قدوم فصل الصيف، وخصوصاً أنّ أعمال إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي ضمن المدينة شارفت على الانتهاء.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة