الرئيسيةاخباربلدية الشعب وأصحاب المكاتب العقارية في اجتماع واحد

بلدية الشعب وأصحاب المكاتب العقارية في اجتماع واحد

الرقة – عقدت ” بلدية الشعب” اجتماعاً لأصحاب ” المكاتب العقارية ” والبالغ عددها حوالي /150/ مكتباً عقارياً في مدينة الرقة وريفها لمناقشة القضايا الخاصة بالعقارات وتراخيصها وعقود البيع وتوحيدها.

بدأ الاجتماع الموسع بحضور الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب، لجنة الإدارة المحلية والبلديات، قوى الأمن الداخلي، لجنة العدالة الاجتماعية وأصحاب المكاتب العقارية، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها نقاشٌ بين الحضور حول المواضيع العقارية لآجار البيوت والبيع والرهنية وتوحيد عقود البيع لكافة المكاتب العقارية وتقديم رخص جديدة حسب القوانين والشروط الصادرة من قبل بلدية الشعب بالرقة.

ومن القرارات الصادرة أن يكون صاحب المحل العقاري من أهالي مدينة الرقة ويلتزم بكافة التعاميم والقرارات الصادرة عن الإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة الرقة وقد تم الاتفاق على هذه الشروط من قبل أصحاب المكاتب العقارية في مدينة الرقة وريفها وسيتم مزاولة عملهم ضمن هذه القوانين والشروط ومن يخالف سيعرض نفسه المساءلة القانونية.

نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة ” إبراهيم الرشيد ” قال:” تم الاجتماع مع أصحاب المكاتب العقارية في مدينة الرقة للوقوف على أهم القضايا المتعلقة بأمور العقارات في الرقة وما تخللها من مشاكل يعانيها أصحاب المكاتب والدوائر الرسمية من خلال عمل شبه لا قانوني”.

وأضاف: “خروجنا من مرحلة قديمة لا قانون فيها، ودخولنا تحت سقف القانون أوجب علينا العمل بشكل رسمي أكثر حفاظاً على ممتلكات المدنيين وعقاراتهم، وترتيباً للعمل بين المكاتب العقارية والبلدية”.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية