الرئيسيةاخبارانعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد مثقفي الطبقة وريفها

انعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد مثقفي الطبقة وريفها

الطبقة-انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد مثقفي الطبقة وريفها تحت شعار “بالثقافة ومداد أقلامنا الحرة …تتوحد الشعوب”.

 بمشاركة أعضاء وممثلي لجان ومؤسسات الإدارة المدنية لمدينة الطبقة ووفود من اتحاد مثقفي الرقة ومنبج والطبقة وريفها.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء وألقى بعدها عضو الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية لمدينة الطبقة “شيار محمد” كلمة الافتتاح بارك من خلالها لجميع المثقفين بانعقاد المؤتمر التأسيسي، مشدداً على دورهم الأساسي في النهوض بالمجتمع وتنظيمه.

وأضاف “محمد”:” من خلال “الاتحاد” يُفعل الدور الريادي للمثقفين في توعية المجتمع ووضع أقلامهم خدمةً للقضايا العادلة وكل ما يهدد وحدة الوطن”.

كما تحدثت عضو اللجنة التحضيرية لاتحاد المثقفين “شذى الحسين” مبينةً أن المؤتمر نِتاج عمل سنة كاملة نُظم من خلالها العديد من الفعاليات من ندوات حوارية وأمسيات شعرية وقصصية، لجمع وتنظيم المثقفين والتعرف على تطلعاتهم لتشكيل اتحاد المثقفين في الطبقة وريفها.

وقالت “الحسين”: إن الثقافة هي عنوان الحضارة وحبر الذاكرة التي لا ينضب وهي التعبير عن هوية الشعوب، وهنا يأتي دور المثقف في إظهار الهوية الأخلاقية الحقيقية للشعوب أمام هجمات الأنظمة والإيديولوجيات الساعية لاضمحلال الهوية الحقيقية للشعوب”.

وتخلل المؤتمر نقاشات عن دور المثقفين تاريخياً وكيفية مساهمتهم بتشكيل الثورة الذهنية والتي تعد الأساس لتغيير المجتمع وتحقيق الثورة بكامل معانيها.

وفي الختام استعرضت مسودة النظام الداخلي ومخرجات المؤتمر الأول لاتحاد مثقفي الطبقة وريفها وإجراء انتخابات للهيئة الإدارية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية