الرئيسيةمنوعاتالإسلاميّ الديمقراطيّ يعقد مؤتمره الأوّل في رميلان

الإسلاميّ الديمقراطيّ يعقد مؤتمره الأوّل في رميلان

الحسكة – تحت شعار “إحياء ميثاق المدينة المنوّرة لبناء الأوطان وحماية بني الإنسان”، انطلقت صباح اليوم السبت فعاليّات المؤتمر الأوّل للمجتمع الإسلاميّ الديمقراطيّ في شمال وشرق سوريّا، في مركز آرام تيكران للثقافة والفن في بلدة رميلان.

وشارك في المؤتمر علماء دين من كافة مناطق شمال وشرق سوريّا، وممثلون عن المجالس المدنيّة، والإدارة الذاتيّة والحاكمية المشتركة، إضافة إلى ممثلّي القوّات العسكريّة.

بدأت فعاليّات المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, تلته قراءة سورة قرآنيّة.

ورحّبت “دلال خليل”، الرئيسة المشتركة لأكاديمية الإسلام الديمقراطيّ بالحضور، وألقت كلمة أشارت خلالها إلى الانتصارات التي حققتها قوّات سوريّا الديمقراطيّة وقضاءها على تنظيم “داعش” الإرهابيّ الذي شوّه صورة الإسلام الحقيقيّ.

وأكّدت “خليل” أنّ مبادئ الديمقراطيّة والعيش المشترك بين شعوب شمال وشرق سوريّا هي أساس الإسلام الديمقراطيّ.

ثمّ ألقيت كلمة قوّات سوريّا الديمقراطيّة من قبل “ريزان كلو” المستشار العسكريّ للقوّات، هنأ فيها القائمين على المؤتمر، آملاً أن يفضي المؤتمر إلى ما يساهم في تحقيق وترسيخ قيم العدل والمساواة والحريّة والتسامح بين كافّة مكوّنات شمال وشرق سوريّا، والتي ستصبّ في بوتقة تحقيق الهدف الأكبر ممثلاً ببناء سوريّا ديمقراطيّة، تعدديّة، لا مركزيّة.

وتخلّل المؤتمر عرض فيلمٍ وثائقيّ عن تأسيس أكاديمية الإسلام الديمقراطيّ، ثمّ قرأت برقيات التهنئة بانعقاد المؤتمر.

هذا ومن المقرّر أن تستمرّ أعمال المؤتمر يومين متتاليين، يتمّ خلالها قراءة التقرير السنويّ والنظام الداخليّ، وانتخاب الرّئاسة المشتركة للمؤتمر، وكذلك سيتمّ انتخاب المجالس واللجان التابعة له.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة