الرئيسيةمنوعاتتدريبات عسكرية في أكاديمية الشهيد “عمار الشيخ”

تدريبات عسكرية في أكاديمية الشهيد “عمار الشيخ”

الطبقة-تُنظّم قوات سوريا الديمقراطية نفسها على شكل أفواج وألوية وتبقي القوات في الجاهزية القصوى للتصدي ولردع كافة الهجمات التي قد تهدد أمن واستقرار المنطقة من خلال تكثيف التدريبات والدورات العسكرية.

وعليه يستمر مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في لواء الشهيد “قهرمان” بتلقي التدريبات العسكرية والفكرية في أكاديمية الشهيد “عمار الشيخ” لتدريب الألوية ضمن دورتها الثانية.

حيث يتلقى /756/ مقاتلاً من أبناء الرقة والطبقة ضمن دورة الشهيد ” جيا كوباني” التي بدأت منذ /41/ يوماً، تدريبات مكثفة على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والتكتيكات القتالية وطرق وأساليب التدخل السريع إضافة إلى محاضرات تنظيمية.

المدرب في لجنة التدريب بالأكاديمية “جاسم نزال الخلف” ذكر أن الدورة مقسمة لمرحلتين، الأولى للتدريب على الانضباط العسكري والتي تبدأ مع بداية الدورة وتستمر /30/ يوماً، وتتضمن محاضرات حول القيم والأخلاق والانضباط العسكري ودروس نظرية عن أساليب القتال ضمن مختلف الظروف.

أما المرحلة الثانية، فهي التدريبات العسكرية وتطبيقاتها العملية من اللياقة البدنية والتدريب على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والتكتيكات القتالية والقتال القريب.

وشدد “الخلف” على أن المقاتلين تلقوا كافة التدريبات اللازمة لأداء المهام الموكلة على أكمل وجه وباحترافية، وأشاد بأدائهم الجيد في مختلف مراحل التدريب.

كما ركز المقاتل في لواء الشهيد قهرمان “كالط العلي” على أهمية التدريب والمحاضرات الفكرية للمقاتل قائلاً: إن الذي لا يجهد نفسه فكرياً كان أم جسدياً في التدريب سينزف دماً في الجبهات والقتال.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية