الرئيسيةمنوعاتلجنة الاقتصاد تستكمل إجراءاتها لاستلام محصولي الشعير والقمح

لجنة الاقتصاد تستكمل إجراءاتها لاستلام محصولي الشعير والقمح

الطبقةـ بدأ موسم الحصاد هذا العام مع بداية شهر أيار بحصاد الشعير ومازال مستمراً حتى الآن، واليوم بدأت أولى عمليات حصاد القمح الذي سيستمر حتى أواخر الشهر القادم.

ولاستقبال محصولي القمح والشعير تم اتخاد العديد من الإجراءات والتدابير لتنظيم آلية الحصاد والتسويق في منطقة الطبقة من قبل لجنة الاقتصاد، ومنها تسجيل الحصادات العاملة في ريف الطبقة لدى مديرية الزراعة وعددها 240 بالطبقة ودعمها بمادة المازوت، مع استخدامها لمجوعة من التدابير لمنع حدوث الحرائق.

وأصدرت لجنة الاقتصاد تعليمات تخص المزارعين حول آلية التسويق والمراكز المعتمدة حيث تم تحديد صوامع السلحبية لاستقبال محصول القمح وصوامع كبش لاستقبال محصول الشعير الذي بدأت عمليات استلامه منذ يوم أمس، أما القمح فسيتم استلامه بتاريخ 1/6/2019.

الرئيس المشترك للجنة الاقتصاد في مجلس الطبقة المدني “أحمد السليمان” قال: نتوقع أن يكون انتاج العام الحالي من القمح والشعير عالي جداً بسبب كثرة الأمطار هذا العام، وبدأنا نرى ذلك من خلال انتاج الشعير العالي الذي بلغ 400كغ للدنم الواحد في بعض الأماكن ونأمل أن يكون الانتاج أعلى بالنسبة لمحصول القمح.

وأضاف اتخذنا جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية الحصاد والتسويق، وبالرغم من الحرائق التي حدثت مؤخراً والتي كان هدفها التخريب والعبث باقتصاد المنطقة، فإننا نعمل حالياً على احصاء المساحات المحروقة لدراسة إمكانية تعويض أصحابها وفق الإمكانات المتوفرة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية