الرئيسيةGeen categorieافتتاح دورات تأهيل للمعلمين في الطبقة وريفها

افتتاح دورات تأهيل للمعلمين في الطبقة وريفها

الطبقة – افتتحت لجنة التربية والتعليم التابعة للإدارة المدنية لمدينة الطبقة اليوم دورتها الثانية لإعداد وتأهيل المعلمين لتدريبهم على المناهج الحديثة المقررة ضمن المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وبلغ عدد المعلمين المشاركين في الدورة ضمن مدينة الطبقة /1150/ معلم/ة، موزعين على أربعة مراكز وهي (القادسية وفايز منصور والكندي وعمر المختار)، كما افتتحت ثلاثة مراكز في المنصورة ومركزيين في الجرنية بريف الطبقة.

حيث تستمر الدورة لمدة /45/ يوماً مقسمة لثلاثة مراحل، الأولى يتلقى فيها المعلمون كامل مواد المنهاج المدرسي وتستمر لـ /30/ يوماً ، أما الثانية فهي الدروس التثقيفية لمدة /10/ أيام.

وفي المرحلة النهائية التقييم يخضع خلالها المعلمون لاختبارات لتقييم مستواهم وقدرتهم على تدريس المناهج بالأساليب الحديثة وكيفية إيصال المعلومة بالشكل المطلوب للطلاب وتعويض ما فاتهم في الأعوام الماضية.

وتهدف الدورات لإعداد المعلمين وتطوير مهارتهم العلمية والفكرية تمهيداً للعام الجديد بخبرات وطرائق للتدريس أفضل، بكادر تدريسي متخصص ذو كفاءات وشهادات عليا تم تعيينهم من قبل لجنة التربية والتعليم للأشراف وإعطاء المحاضرات ضمن الدورات.

وتحدث الإداري في مركز فايز منصور لتدريب وتأهيل المعلمين المعلم “محمد الفرود” قائلاً: سميت الدورة باسم الشهيد علي فرحان الحميدي وستستمر لمدة /45/ يوماً، حيث سيتلقى خلالها المتدربون دروساً ثقافية ومنهجية.

كما أضاف “الفرود” إنها الدورة التدريبة الثانية لتأهيل وإعداد المعلمين في مدينة الطبقة وهناك اختلاف كبير بالمقارنة مع السنة الفائتة من حيث التنظيم وأعداد المعلمين خاصة أنها تأتي بعد مرحلة الانتهاء من داعش ميدانياً والمرحلة الأهم تقع على عاتقنا بالقضاء عليه فكرياً بعد سنوات من ممارساته اللاإنسانية ومحاولته زرع فكره المتطرف بالمنطقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية