الرئيسيةاخبارانعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد المرأة الشابة في الطبقة

انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد المرأة الشابة في الطبقة

الطبقة – انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد المرأة الشابة في مدينة الطبقة تحت شعار “قاومي ناضلي نظمي تحرري” في المركز الثقافة والفن بالطبقة.

بمشاركة أعضاء وممثلي لجان ومؤسسات الإدارة المدنية لمدينة الطبقة ووفود نسائية من مدن وبلدات الشمال السوري وعدد من نساء الطبقة، بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء.

وألقت عضو الرئاسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “مها فيصل” كلمة رحبت فيها بالحضور وباركت لشابات شمال وشرق سوريا بانعقاد المؤتمر الذي هو البداية لمرحلة جديدة ونتاج تنظيم المرأة الشابة الواعية لنفسها لبناء المجتمع.

وأضافت، المرأة الشابة استطاعت إبراز دورها الريادي والفعال في المجتمع من خلال مشاركتها في جميع مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية والإدارية والعسكرية.

وألقت عضو الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية لمدينة الطبقة “هند العلي” كلمة باركت فيها انعقاد المؤتمر التأسيسي، وقالت: إن المرأة الأكثر جمالاً هي التي وصلت إلى الحرية من خلال فكرها ووعيها على أسس ذهنية وأخلاقية تظهر عبرها جوهرها الحقيقي كإنسانة، بعيداً عن الرؤية السطحية المكونة من قبل النظم السلطوية الرجعية والبطريركية والرأسمالية التي ترى المرأة فقط كسلعة وأداة جنسية وآلة لإنجاب الأطفال.

كما شددت “العلي” أن المرأة الآن تكتب تاريخها بنفسها عن طريق نضالها وتنظيمها لنفسها للنهوض بواقع المرأة.

وتخلل المؤتمر نقاشات عن أهمية دور المرأة الشابة وكيفية تحرير نفسها من كافة القيود وتجاوزها وأن المؤتمر هو ثمرة ومتابعة لمسيرة النساء المناضلات عبر التاريخ، كما تم عرض فلم وثائقي عن نضال وأعمال المرأة الشابة.

وفي الختام استعرضت مسودة النظام الداخلي ومخرجات مقررات المؤتمر الأول لاتحاد المرأة الشابة بالطبقة وإجراء انتخابات مجلس الإدارة والقسم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية