الرئيسيةمنوعاتافتتاح دورات تدريب للمعلمين في ريف الرقة الغربي

افتتاح دورات تدريب للمعلمين في ريف الرقة الغربي

الرقة – ضمن جهودها الهادفة للنهوض بواقع العملية التربوية في مدينة الرقة وريفها، نظمت لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني الدورة الصيفية الثانية لتدريب وتأهيل المعلمين في مدارس المدينة وريفها.

تنظم الدورة لمدة شهرين في عدة مراكز منها مركز السلحبية في ريف الرقة الغربي الذي ألتحق به 260 معلماً، ويشرف على تدريبهم 14 محاضراً وانضم للدورة أيضاً 14 معلماً مستجدين بعد إجراء اختبار لهم من قبل لجنة التربية في الرقة.

يتلقى المعلمون المتدربون خلال الدورة مجموعة من المحاضرات في مختلف مواد التعليم ضمن الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، ثم التركيز على طرائق وأساليب التدريس وكيفية إيصال المعلومة للطالب بالشكل الصحيح، وخلال الدورة التدريبية يخضع كل المعلمون لتدريب عملي بإعطاء الدروس لتقييم أدائهم ثم اختبار كتابي لتقييم مدى استفادتهم من الدورة التدريبة وكل ذلك ضمن برنامج محدد من قبل لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني.

عضو إدارة مركز تدريب المعلمين في السلحبية “أحمد عبد الله” قال: بدأنا منذ أيام دورة تدريبية لإعداد وتأهيل المعلمين لتطوير مهارتهم وخبراتهم العلمية والفكرية في مجال التعليم، ولاحظنا منذ الأيام الأولى اختلاف كبير في قدرات المعلمين التعليمية بالمقارنة مع السنة الماضية وانعكس ذلك من خلال النتائج التي حققتها التلاميذ في امتحاناتهم الماضية.

وأضاف كان للدورات التدريبية التي نظمتها لجنة التربية والتعليم للمعلمين أثر كبير في تحسين نوعية التعليم في المدارس مما يعزز أهمية التدريب المستمر في تطوير الواقع نحو الأفضل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية