الرئيسيةنشاطاتدورة لمحو الأمية لأطفال مخيم مزعة يعرب

دورة لمحو الأمية لأطفال مخيم مزعة يعرب

الرقة – بدأت منظمة إنماء الفرات بالتعاون مع لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني بتنفيذ دورة محو أمية لأطفال المخيمات العشوائية في ريف الرقة الغربي.

يستفيد منها أطفال المخيمات العشوائية مثل أطفال مخيم مزرعة يعرب الذين لم تتح لهم فرصة التعلم في المدارس بسبب ظروف ذويهم.

بدأت الدورة منذ بداية هذا الشهر وتستمر لمدة ثلاثة أشهر، التحق بها 50 طفلاً في المرحلة الأولى وأعمارهم من 7حتى 12 سنة وهم نازحون من أرياف حلب وحمص وحماة.

ويجري الآن التحضير للمرحلة الثانية التي ستبدأ في مطلع الشهر القادم وسيلتحق بها 90 طفلاً ممن يساعدون ذويهم في العمل في الزراعة وتربية المواشي، لذا تم التنسيق مع ذويهم ليلتحقوا بدورة محو الأمية في ساعات بعد الظهر وهو الوقت الذي يتناسب مع ظروفهم.

يتم تعليم الأطفال القراءة والكتابة والحساب والرسم والرياضة وغيرها، وفق برنامج محدد لمحو الأمية وتقديم الدعم النفسي لهم عن طريق تنفيذ مجموعة من الأنشطة التي يشارك بها الاطفال.

مدرب الدعم النفسي في منظمة إنماء الفرات “فاروق الجاسم” قال: “بدأنا في مزرعة يعرب بتنفيذ برنامج محو أمية ودعم نفسي لأطفال المخيمات العشوائية غير الثابتة في ريف الرقة الغربي بهدف محو أميتهم ودمجهم بالمجتمع من خلال تقديم التعليم والدعم النفسي لهم لتخفيف من معاناتهم خلال السنوات الماضية التي تنقلوا فيها من مكان لآخر.

وأضاف، العدد الحالي 50 طفلاً وسيرتفع ليصل 140 في بداية الشهر القادم حيث سينضم 90 طفلاً ضمن المرحلة الثانية من الدورة في مزرعة يعرب.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية