الرئيسيةمنوعاتتنظيم دوريات مشتركة حفاظاً على أمن واستقرار مدينة الطبقة

تنظيم دوريات مشتركة حفاظاً على أمن واستقرار مدينة الطبقة

الطبقة – تستمر وحدات الانضباط العسكري التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي والمرور بتسيير دوريات مشتركة في مدينة الطبقة حفاظاً على سلامة وأمن المدنيين وممتلكاتهم.

حيث تقيم القوى نقاط تفتيش على الحواجز في مداخل المدينة الرئيسية، بالإضافة إلى دوريات ثابتة وجوالة في شوارع وأحياء المدينة للتدقيق في إثباتيات المدنيين والعسكريين وتفتيش السيارات الداخلة والخارجة من المدينة.

إن الانضباط العسكري مرتبط بتنفيذ القوانين الداخلية في الوحدات العسكرية على أساس الانضباط والتكوين العسكري.

حيث تقع مسؤولية تطبيق الانضباط والثقافة العسكرية بين قوات سوريا الديمقراطية في كافة المناطق وجبهات القتال على عاتق وحدات الانضباط العسكري والتي تكون قدوة في العمل التنظيمي والانضباط.

وتشارك قوى الانضباط العسكري في الدوريات المشتركة لضبط المخالفين من العسكريين وسياراتهم ومحاسبة المقاتلين المقصرين أو ممن يخرقون بنود النظام الداخلي والقوانين العسكرية وقراراتها.

في هذا الصدد تحدث مسؤول مكتب الانضباط العسكري في مدينة الطبقة “مظلوم جرابلس” قائلاً: إحدى المهام الرئيسية التي نعمل بها حفاظاً على أمن واستقرار المنطقة هي إقامة نقاط تفتيش على الحواجز للتدقيق في أوراق وبطاقات العسكريين الداخليين والخارجيين من المدينة والتأكد من عدم تقمص الإرهابيين لزي المقاتلين وتوقيف المقاتلين المخالفين.

وأضاف “جرابلس” إن وحدات الانضباط العسكري تسير دوريات مشتركة بالتنسيق مع القوات العسكرية وقوى الأمن الداخلي ليلاً نهاراً لضمان سلامة الأهالي والمنطقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية